روابط للدخول

اعلن ذوو طلبة المدارس في منطقة الصدر – الثورة سابقا - وسط مدينة الحلة عن منع ابنائهم من الدوام في مدارسهم احتجاجا على هدم المدارس وعدم ترميمها وسوء الوضع التدريسي وقاموا بتعليق لافتات للاعلان عن الاضراب.

ويقول مختار المنطقة كاظم عناد ناهي في حديثه لاذاعة العراق الحر ان هناك هدم لمدراس دون اكمال مدارس اخرى سبقتها في الهدم والتي لا تحتاج الا للترميم فقط.

وبين احمد الموسوي ان اغلب مشاريع بناء المدارس ومنها بناية مدرسة مهدي البصير هي بناء سريع وجاهز لكنها لا زالت على حالها منذ ثلاث سنوات مشيرا الى وجود مدرسة اخرى اغلقت منذ شهر تقريبا للترميم ولم يبدا العمل فيها الى الان.

فيما يقول حسين الشبلاوي ان الترميم لهذه المدارس كان من المفترض ان يكون في العطلة الدراسية وليس في وقت الدوام الرسمي مشيرا الى تردي مستوى التدريس في مدارسهم بحسب قوله.

عضو مجلس محافظة بابل سهيلة الخيكاني عزت سبب تاخر بناء المدارس الى وجود صفقات بين المقاولين والجهات المنسقة للعمل بحسب قولها مناشدة لجنة التربية في مجلس المحافظة بالالتفات لهذا الموضوع وطالبت بالاسراع بتوفير كرفانات للنازحين الذي يشغلون بعض المدارس ليعود الطلبة الى مدارسهم.

XS
SM
MD
LG