روابط للدخول

"داعش" يختطف 120 من عشيرتي العبيد والمسارة بصلاح الدين


( صلاح الدين / مراسل اذاعة العراق الحر - احمد سمير )

استمرت المواجهات المتواصلة منذ عدة ايام بين القوات الحكومة وقوات الحشد الشعبي من جهة ومقاتلي تنظيم الدولة الاسلامية من جهة أخرى في مناطق دجلة والزلاية وسموم والعباسية شمال مدينة سامراء ، فقد استهدف هجوم بسيارة مفخخة تجمعا لقوات الحشد الشعبي هناك ما اسفر عن اصابة 10 من مقاتلي الحشد.

فيما ادت اشتباكات منفصلة مع مقاتلي التنظيم في منطقة مكيشيفة الى سقوط 19 من مقاتلي الحشد الشعبي بين قتيل وجريح.

من جانب آخر اقدم التنظيم المتشدد على اختطاف 90 من أبناء عشيرة العبيد الى جانب 30 ىخرين من ابناء عشيرة المسارة من احدى قرى منطقة الشرقاط واقتادهم الى جهة مجهولة.

وعلى صعيد ذي صلة ناشد عامر الخزرجي قائم مقام قضاء الدجيل رئيس الحكومة العراقية بالايعاز الى القوات الامنية للتدخل واعادة جريان المياه في نهر الاسحاقي الذي يروي اراضي القضاء وعدة مناطق اخرى بعد ان تم قطع المياه عنه منذ 20 يوما من قبل تنظيم الدولة لغرض اغراق 30 الف دونم من اراضي منطقة الجزيرة لإعاقة تقدم القوات الامنية في تلك المنطقة.

الى ذلك ناشدت 140 عائلة نازحة محتجزة في جامع عبد الله بمنطقة سموم جراء استمرار المواجهات مع مقاتلي التنظيم الجهات ذات العلاقة الى إجلاءها من الجامع الى مدينة سامراء تلافيا لحدوث أزمة انسانية بسبب النقص الحاد في الغذاء والماء والادوية.

XS
SM
MD
LG