روابط للدخول

مجلس النواب يخفق في عقد جلسة الإثنين


مجلس النواب العراقي

مجلس النواب العراقي

لم يتمكن مجلس النواب من عقد جلسته 13 الاثنين، بسبب مقاطعة ائتلاف اتحاد القوى الوطنية الجلسات، على خلفية خطف النائب زيد الجنابي، ما استدعى رئيس المجلس سليم الجبوري الى رفعها الى يوم الثلاثاء من الاسبوع المقبل.

وقال النائب ياسر الحسيني في حديثه لاذاعة العراق الحر ان الجلسة شهدت مناقشة بعض فقرات جدول اعمال الجلسة والاخر تم تأجيله لانشغال قادة الكتل وهيئة رئاسة مجلس النواب باستضافة وزيري الدفاع والداخلية وتحميل بعض السيطرات الامنية مسؤولية ما حصل.

ولم تفوت الكتل السياسية استغلال حادثة اختطاف النائب زيد الجنابي لتبادل الاتهامات بتحميل مسؤولية الجهة التي وقفت وراء الحادثة. فالنائب عن ائتلاف دولة القانون كاظم الصيادي حمل تنظيم "داعش" مسؤولية الحادثة، داعياً الكتل المقاطعة لجلسات المجلس العودة سريعاً.

اتحاد القوى الوطنية من جهته استبعد ان يكون تنظيم داعش من قامباختطاف النائب زيد الجنابي ومقتل اثنين من اقاربه. وقال النائب عن الاتحاد عبد العظيم عجمان في مؤتمر صحفي ان تحميل داعش مسؤولية الاختطاف هو ومحاولة ابعاد الشبهات عن بعض الجهات التي لم يسمها، مضيفاً ان اختطاف نائب هو ضرب للمؤسسة التشريعية وليس شخصية بعينها.

وكان جدول اعمال جلسة الاثنين قد تضمن ثماني فقرات، اهمها القراءة الاولى لمشروع قانون جهاز مكافحة الارهاب والقراءة الاولى لقانون الشركات الامنية الخاصة.

XS
SM
MD
LG