روابط للدخول

تقول جريدة "الصباح" ان القوات الامنية وابناء الحشد الشعبي والعشائر احكموا سيطرتهم المطلقة على ناحية "البغدادي" غرب الرمادي، بعد مقتل جميع الارهابيين الذين شنوا هجوماً واسعاً على الناحية بمساعدة عدد من الخلايا النائمة، وتضيف الصحيفة ان عدداً من العشائر في الأنبار شكلوا فوجاً لحماية الحدود بين المحافظة وسوريا.

وتشير صحيفة "الزمان" بنسختها المحلية الى مجريات جلسة مجلس النواب أمس (السبت) التي تخللتها مشادات كلامية بين النواب بسبب اغتيال الشيخ قاسم سويدان احد شيوخ عشيرة الجنابات، وتضيف الصحيفة ان ائتلاف اتحاد القوى وائتلاف الوطنية انسحبا من الجلسة، وتؤكد ان مجلس النواب سيستضيف في جلسة غد (الاثنين) وزيري الدفاع والداخلية للوقوف على ملابسات الجريمة.

وتنقل صحيفة "المدى" عن وزير الدفاع خالد العبيدي تأكيده ان الطيارين الاثني عشر الذين تم اعفاؤهم من الخدمة مؤخراً كانوا من مختلف الطوائف وليس من طائفة واحدة، وتضيف الصحيفة ان العبيدي قدم افادته امام لجنة الامن والدفاع النيابية بشأن الطيارين الذين تمت اقالتهم، كاشفاً عن ان اسباب احالتهم على التقاعد جاءت ضمن سلسلة اصلاحات لمؤسسات الدفاع وإعادة هيكلة الجيش.

وتذكر صحيفة "المشرق" ان مصادر أمنية كشفت لها ان الجهة التي نفذت عملية اغتيال الشيخ قاسم سويدان مع نجله وعدد من حماياتهم تريد تخريب التوافق الهش الذي نجح رئيس الوزراء حيدر العبادي في تحقيقه خلال الاشهر الماضية بين المكونات السياسية. وتضيف المصادر للصحيفة ان الهدف من وراء الجريمة هو إحداث حالة من الغضب والغليان في المجتمع السني ودفعه إلى ردة فعل قد تقود الى تصفيات متقابلة تنتهي بالنتيجة إلى إحداث هزة عنيفة في واقع الامن الهش الذي تعيشه البلاد.

وترصد صحيفة "الدستور" مباشرة مدينة الكاظمية باجراءات نزع السلاح استنادا إلى قرار رئيس الوزراء حيدر العبادي، وتنقل الصحيفة عن رئيس المجلس البلدي لمدينة الكاظمية حامد البخاتي قوله ان التعليمات نصت على منع دخول اكثر من ثلاث سيارات من مواكب المسؤولين الى الكاظمية، على ان تكون السيارات المخولة غير حاملة للاسلحة المتوسطة والثقيلة، موضحا ان السيارات العسكرية الحاملة للاحاديات والبيكيسيات غير مخولة بالدخول باي شكل من الاشكال.

XS
SM
MD
LG