روابط للدخول

سوريا: الجيش النظامي يوسع عملياته بدرعا ومقتل قائد لداعش بعين العرب


دمشق – من مراسل إذاعة العراق الحر خليل حسين:

"وسع الجيش السوري من عملياته العسكرية في المنطقة الجنوبية من سورية، فقد واصلت القوات السورية والداعمون لها تقدمهم في ريف درعا الشمالي في ظل ظروف مناخية قاسية.

وقالت مصادر اعلامية مقربة من الجيش السوري إن قصفا عنيفا للجيش تركز على محيط بلدة كفر ناسج الى الغرب من دير العدس وعلى محيط كفر شمس وتل عنتر ، سقط خلالها العديد ممن وصفهم بالإرهابيين قتلى ومصابين في بلدة كفرناسج ، كما قصفت وحدات اخرى على عدد من المسلحين في بلدة عتمان على المدخل الشمالي لمدينة .

من جانبها قالت مصادر في المعارضة السورية ان المعارك تواصلت اليوم بين مسلحي المعارضة والقوات الحكومية مدعومة بقوات من حزب الله اللبناني ومقاتلين من الحرس الثوري الإيراني في بلدة دير العدس بريف درعا الشمالي.

شمالاً اعلنت مصادر كردية عن مقتل القائد الميداني في داعش أبو عبدالله الكوسوفي خلال الاشتباكات مع المقاتلين الكرد في ريف عين العرب.

وفي محافظة الحسكة قال مصدر عسكري سوري بأن وحدات من الجيش نفذت سلسلة عمليات ناجحة استخدمت فيها المدفعية الثقيلة وكبدت مسلحي داعش خسائر فادحة في الأفراد والعتاد في تل سطيح وتل احمد وطواريج بريف القامشلي الجنوبي، وأكد المصدر أن العمليات اسفرت عن سقوط عدد من أفراد تنظيم داعش قتلى ومصابين وتدمير عربة وجرافة كانوا يستخدمونها في تدمير المنازل وانشاء التحصينات للاحتماء من ضربات الجيش."

XS
SM
MD
LG