روابط للدخول

"الزمان" البغدادية: عشيرة البونمر تستغيث لانقاذ 500 أسرة يحاصرها مسلحو داعش في ناحية البغدادي


نقلت صحيفة الصباح عن بيان للحكومة تجديد العراق رفضه وجود قوات أجنبية مقاتلة على اراضيه، لاسيما في محافظة الانبار، التي تمثل المحافظة الاولى من حيث وجود فرق للجيش العراقي بتجهيزاتها ومعداتها، وان نسبة طلعات طائرات القوة الجوية العراقية في الانبار لملاحقة داعش تمثل النسبة الاكبر من فعاليات سلاح الجو العراقي.

على صعيد آخر قالت الصحيفة ان مرجعية النجف دعت الحكومة الى الالتزام بصرف رواتب عناصر الحشد الشعبي وتكريم شهدائه، في الوقت الذي أكدت فيه أن مشاركة الحشد الشعبي غيرت مسار الحرب ضد الإرهاب ولولاها لكانت الأمور مختلفة.

الطبعة المحلية للزمان نقلت استغاثة عشيرة البونمر لانقاذ 500 اسرة يحاصرها مسلحو داعش في ناحية البغدادي.

وفي تصريح للصحيفة قال شيخ عشيرة البونمر نعيم الكعود: هناك خوف لدى العشائر ولاسيما البو نمر من ارتكاب داعش مجزرة.

صحيفة المدى أكدت ان لجنة التحقيق في سقوط الموصل توصلت الى معلومات خطيرة تقدم بها كل من عبود كنبر وعلى غيدان بعد استجوابهما.

واشارت المدى الى ان المعلومات التي ادلى بها كل من كنبر وغيدان تلقي باللائمة على قائد عمليات نينوى مهدي الغراوي، بينما اكدت اللجنة انها لم تحدد بعد موعدا لحضور نوري المالكي وسعدون الدليمي.

صحيفة الصباح الجديد قالت ان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري طلب من رؤساء اللجان النيابية اسماء مشاريع القوانين المتأخرة وذلك للمضي في اجراءات تشريعها. صحيفة المشرق نشرت ان رئيس لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ الامريكي السناتور جون ماكين يدفع باتجاه ارسال قوات برية الى العراق لدعم الجيش العراقي وقوات البيشمركه لالحاق الهزيمة بداعش.

وكشفت صحيفة الدستور عن ان لجنة الامن والدفاع في مجلس النواب تنوي استدعاء قيادات تنفيذية في مديريتي الدفاع الجوي والقوة الجوية التابعتين لوزارة الدفاع العراقية، للتأكد من صحة الانباء التي تشير الى القاء طائرات التحالف الدولي اسلحة من الجو لداعش.

XS
SM
MD
LG