روابط للدخول

اليمن :عشرات القتلى في صفوف الحوثيين واستمرار رحيل السفارات


صنعاء – من مراسل إذاعة العراق الحر رأفت المعمري:

"تستمر المعارك الضارية بين جماعة أنصار الحوثيين ورجال القبائل على أكثر من محور في محافظة البيضاء وسط اليمن الساعات القليلة الماضية شهدت أعنف المعارك التي أستخدم فيها مختلف أنواع الأسلحة.

مصادر محلية أكدت لإذاعة العراق الحر أن رجال القبائل تمكنوا من تدمير عربتين عسكريتين وأخذ دبابة وأضاف المصدر أن عشرات القتلى سقطوا في صفوف مسلحي الحوثيين إضافة إلى مقتل قائد ميداني كبير من الحوثي.

وتأتي هذه التطورات بعد أيام من إعلان جماعة أنصار الله الحوثيين السيطرة على محافظة البيضاء بشكل كامل غير أن معطيات الواقع تنفي ذلك.

في غضون ذلك أعلنت السفارات الإماراتية والهولندية واليابانية إغلاق أبوابها ومغادرة سفرائها اليمن وذلك لتردي الأوضاع الأمنية في البلاد خصوصاً بعد انقلاب الحوثيين وكانت سفارات المملكة العربية السعودية إضافةً إلى سفارات أمريكا وبريطانيا وايطاليا والاتحاد الأوروبي قد أعلنت إغلاق أبوابها وهو الأمر الذي يضع اليمن في عزلة سياسية واقتصادية قد ينعكس سلباً على الاقتصاد اليمني شبه المنهار.

إلى ذلك يعيش الشارع اليمني موجة غضب متصاعدة في أكثر من محافظة يمنية تنديد ورفض لانقلاب الحوثيين وسط قمع كبير لمليشيات الحوثي للمتظاهرين."

XS
SM
MD
LG