روابط للدخول

يقول عدد من الطلاب ان رئاسات الجامعات وضعت شروط عديدة لتسليم منحة الطلبة الشهرية، مثل عدم الرسوب او تأجيل مراحل دراسية، او عدم تجاوز الغيابات نسبة 10% من مجمل وقت المحاضرات الشهرية الخاصة بكل مادة من المواد الدراسية التي يدرسها الطالب.

لكن المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي كاظم العمران ينفي في حديث لاذاعة العراق الحر ان تكون الوزارة قد اشترطت وضع مثل هذه الشروط، موضحاً ان الشروط التي وضعتها الوزارة هي اعطاء المنح للطلبة الذين لا يتجاوز دخل أسرهم (1.5) مليون دينار.

وتؤكد الطالبة سوزان عزيز ان هذه المنح ستسهل على الطالب الكثير من التزاماته مطالبة وزارة التعليم العالي بالضغط على رئاسات الجامعات لتخفيف الشروط التي وضعتها لاستلام المنح.

من جهتها تشير الطالبة دينا محمد الى وجود تمييز بين طلبة الجامعات، بحصر هذه المنحة على طلبة الجامعات الحكومية وللدراسة الصباحية فقط، وعدم شمول طلبة الجامعات الاهلية والدراسة المسائية في الجامعات الحكومية بها.

وكان مجلس النواب صوت خلال دورته السابقة في مطلع آب 2012 على مشروع قانون منحة طلبة الكليات والمعاهد العراقية الحكومية البالغة 100 الف دينار شهريا لطلبة الدراسة الاولية، و150 الف دينار شهرياً لطلبة الدراسات العليا.

XS
SM
MD
LG