روابط للدخول

فيما تشهد البصرة وقوع جرائم اغتيال وخطف بين حين وآخر، انتقد مواطنون وجود سيارات ذات زجاج مظلل في الشوارع، ومنها سيارات المسؤولين الحكوميين والحزبيين، ودعوا الحكومة المحلية ودائرة المرور الى تطبيق القانون بمنع تظليل زجاج السيارات منعاً لحدوث الجرائم.

وقال المواطن احمد قاسم ان المسؤولين الذين كان من المفترض ان يكونوا قدوة في تطبيق القانون والاوامر الصادرة من الحكومة الا انهم لا يلتزمون بمنع تظليل زجاج السيارات، مشيرا الى انها ظاهرة مسيئة وغير حضارية يجب تجاوزها.

وذكر المواطن يعرب حسن ان اغلب الجرائم التي حدثت في البصرة كانت من خلال سيارات مظللة، مشيراً الى ان وجودها يشكل حالة قلق للناس الآمنين.

ودعا المواطن قاسم علي الحكومة المحلية الى تنفيذ ما أكده مجلس رئاسة الوزراء بشأن منع السيارات المظللة، مبيناً أن وجودها في البصرة بكثرة كان بسبب كثرة عدد المسؤولين الحكوميين والحزبيين، واشار الى أن منع هذه الظاهرة سيخلق حالة مساواة بين المواطن والمسؤول.

من جهته قال مدير مرور محافظة البصرة العميد عبد الحسن شهاب في تصريح لاذاعة العراق الحر ان البيان رقم 5 لسنة 2014 المتضمن توجيه رئاسة الوزراء بمنع كافة السيارات التي لا تحمل ارقاما مرورية وكذلك السيارات المظللة تم متابعته من قبل مديرية المرور من خلال تشكيل لجنة متابعة مع جميع الدوائر الحكومية فضلا عن تشكيل مفارز بالتنسيق مع الاجهزة الامنية تعمل ليلا ونهارا لمتابعة المخالفين.

واضاف انه تم رصد بعض الحالات وألقي القبض على مرتكبي عدد من المخالفات، مشيراً الى ان هناك استثناءات ضرورية تضمنها البيان، إذ يسمح للمسؤولين في السلطتين التشريعية والتنفيذية مثل المحافظ واعضاء مجلس المحافظة وقيادة الشرطة بتظليل سياراتهم.

XS
SM
MD
LG