روابط للدخول

ميسان: 236 مليار دينار موازنة المحافظة للعام الحالي


جلسة لمجلس محافظة ميسان

جلسة لمجلس محافظة ميسان

كشفت الحكومة المحلية في ميسان إن حجم تخصيصات المحافظة من الموازنة الاتحادية للعام الحالي ومشروع البترودولار تصل الى نحو 236 مليار دينار.

وقال نائب رئيس مجلس المحافظة جواد رحيم ان حصة ميسان من موازنة عام 2015 لن تقل عن 150 مليار دينار، يضاف إليها مبلغ 86 مليار دينار من مشروع البترودولار، منوهاً الى ان قطاع الصحة سيكون على رأس الاولويات في عمل الحكومة المحلية.

من جهته ذكر رئيس لجنة الاستثمار في مجلس المحافظة محمد مجيد ان حصة ميسان من مشروع البترودولار لم تكن منصفة ولا تتناسب مع حجم الانتاج النفطي الذي يقدر بـ 340 الف برميل يومياً، داعياً في الوقت نفسه الحكومة الاتحادية الى مراعاة الاضرار التي تلحق بالمحافظة جراء علميات الاستخراج النفطي.

الى ذلك طالب مواطنون إلتقتهم اذاعة العراق الحر الحكومة المحلية الى استثمار مبالغ الموازنة ومشروع البترودولار في المشاريع التي تكون لها اولوية في حياة المواطنين، ومنها ما يتعلق بملف البطالة وتقديم الخدمات البلدية، فضلاً عن تاجيل تنفيذ المشاريع التي تستنزف الاموال في ظل حالة التقشف التي تعيشها البلاد.

ويقول مسؤولون ان الحكومة الاتحادية خفضت موازنة محافظة ميسان لعام 2015 بمقدار 50 مليار دينار بسبب العجز في الموازنة المالية العامة للبلاد للعام الحالي والتي أقرها مجلس النواب بـ 119 ترليون دينار عراقي وبعجز يبلغ 25 ترليون دينار.

XS
SM
MD
LG