روابط للدخول

أعلنت وزارة الصناعة والمعادن ابرام عقود شراكة بين القطاع الصناعي العراقي وشركات المانية. وقال وزير الصناعة والمعادن نصير العيساوي في مؤتمر عقد الاثنين بمقر الوزارة ان الوضع الذي تعيشه البلاد وحاجة القطاع الصناعي الى دعم وتطوير، دفع الوزارة الى ان تلجأ الى الشركات الاجنبية المتخصصة لخلق صناعة وطنية فاعلة.

من جهته اوضح مدير شركة الرضوان العامة حامد عواد ان التعاقد مع الشركات الالمانية يهدف الى نقل التكنولوجيا الحديثة وتدريب وتأهيل الكوادر العراقية في المانيا، مضيفا ان في نية الوزارة مستقبلا توقيع عقود جديدة مع شركات اجنبية.

مدير شركة تيلا الالمانية المتخصصة بنقل التكنلوجيا الحديثة كلاوس تيلا اوضح ان الوضع الامني في العراق لم يكن كما يصوره الاعلام الغربي، مؤكدا ان الوضع يساعد على استقدام الشركات الاجنبية.

ويؤكد الخبير الاقتصادي حسن الاسدي على ضرورة رسم خطط اقتصادية فعالة قبل الشروع بتطوير قطاع الاستثمار، مبديا تفاؤله بعقود الشراكة مع الشركات الالمانية اذا ما طبقت على ارض الواقع.

وكانت وزارة الصناعة اكدت في وقت سابق ان الخطط التي ستتبعها تتضمن تحويل جميع الشركات الخاسرة الى شركات رابحة خلال عام واحد عبر ادخال شركات القطاع الخاص.

XS
SM
MD
LG