روابط للدخول

دهوك: مؤتمر لدراسة المعوقات في القطاع التربوي


من مؤتمر تربوي في دهوك

من مؤتمر تربوي في دهوك

بمشاركة 350 مختصا في مجال التربية والتعليم في دهوك عقدت دائرة التربية مؤتمرا لدراسة المشاكل والمعوقات التي يعاني منها القطاع التربوي في المحافظة.

وقال مدير عام تربية دهوك عبد يوسف ان الهدف من عقد المؤتمر هو الخروج بمجموعة من المقترحات والتوصيات التي سترفع الى وزارة التربية في اقليم كردستان بغية طرحها في المؤتمر العام للتربية المزمع عقده في نهاية شهر اذار المقبل، مضيفاً في حديث لإذاعة العراق الحر: "حددنا ستة محاور اساسية لمناقشتها في هذا المؤتمر الذي شارك فيه جميع شرائح المجال التربوي في محافظة دهوك من المعلمين والطلاب والمشرفين والمختصين والباحثين في مجال التربية والتعليم".

من جهته، قال أحمد عبدالله زبير احد المشاركين في المؤتمر لمناقشة محور البحوث العلمية ودورها في ترقية المجال التربوي: "نرى ان هناك حاجة ماسة لهذا المحور وهو ضروري في تطوير مجال التعليم وخاصة هنالك مشاكل عديدة نعاني منها في مجال البنية التحتية والمناهج ونحن بحاجة الى خطط كبيرة لاعداد الكوادر التعليمية لذا فان الجانب البحثي ضروري في مثل هذه المرحلة".

وذكرعميد كلية علم النفس في جامعة دهوك الدكتور الان جميل انه لا تزال هناك فجوة بين وزارة التربية ووزارة التعليم العالي، مؤكداً على ضرورة العمل لإعادة تأهيل الكادر التعليمي في وزارة التربية وتحسين مستوياتهم بما يتلاءم مع المناهج التربوية الجديدة.

يذكر ان التوصيات التي سيخرج بها هذا المؤتمر ستكون محور نقاشات المؤتمر العام لوزارة التربية الذي من المزمع عقده في شهر اذار المقبل.

XS
SM
MD
LG