روابط للدخول

العامري: تنسيق لتحرير مناطق كركوك من "داعش"


رئيس منظمة بدر هادي العامري في مكتب محافظ كركوك نجم الدين كريم

رئيس منظمة بدر هادي العامري في مكتب محافظ كركوك نجم الدين كريم

زيارة مفاجئة لرئيس منظمة بدر هادي العامري الى كركوك التقى خلالها بادارة المحافظة ومجلسها، كما زار مقر محور كركوك للحشد الشعبي في ناحية تازة جنوب كركوك.

واكد العامري خلال مؤتمر صحفي ان مقاتلي الحشد الشعبي جاؤوا لتحرير المناطق المحتلة من كركوك مع الجيش والبيشمركة، مشيراً الى ان هناك تنسيقاً كاملاً مع المحافظة والجميع متفقون على محاربة تنظيم "داعش".

الاطراف التركمانية التي اجتمعت لوحدها مع العامري في تازة اكدت ان تفاهمات عديدة قد تم التوصل اليها مع اللجنة الامنية، وقال عضو المجموعة التركمانية في مجلس محافظة كركوك علي مهدي ان لا خلاف حول خطورة "داعش" على كركوك.

مقاتلون من الحشد الشعبي اكدو انهم جاهزون للقتال بعد التدريب والتسليح، وأشاروا الى انهم ينتظرون الاوامر.

وكانت ادارة كركوك اخرجت جميع الاعلاميين الى خارج مبنى المحافظة ومنعتهم من تغطية الحدث من داخل المحافظة لاسباب قال العديد انها تتعلق بموقف الاحزاب الكردية من الحشد الشعبي.

تفجير جسور

قال ضابط في قوات البيشمركة ان مسلحي تنظيم "داعش" فجّروا اربعة جسور تربط المناطق الغربية والجنوبية من محافظة كركوك خشية قيام قوات البيشمركة والحشد الشعبي بالتقدم نحوهم.

واضاف آمر اللواء الاول في البيشمركة في محور كركوك اللواء هيوا عبدالله ان مسلحي تنظيم "داعش" في الحويجة يمنعون خروج المواطنين من المدينة لإتخاذهم دروعاً بشرية مع تزايد وتيرة قصف طائرات التحالف الدولي بشكل كبير.

كما كشف اللواء عبدالله عن وجود تنسيق عالٍ منذ فترة طويلة بين قوات البيشمركه وقوات الحشد الشعبي من اجل تحرير المناطق التي يسيطر عليها مسلحو "داعش"، مؤكدا ان عملية التحرير باتت قريبة.

من جهته شدد عضو المجموعة العربية في مجلس محافظة كركوك محمد خليل الجبوري على ضرورة تحرير هذه المناطق وتجاوز الخلافات وخلاص مناطقهم من قبضة مسلحي "داعش".

من جهة اخرى قدم عدد من تجار كركوك وشبابها وجبات غذائية جاهزة الى قوات البيشمركة، مؤكدين ان جميع أبناء كركوك يساندون القوات التي تدافع عن كافة ابناء المحافظة.

XS
SM
MD
LG