روابط للدخول

خطوط طيران الى دول العالم قريباً من البصرة


طائرة تابعة للخطوط الجوية العراقية

طائرة تابعة للخطوط الجوية العراقية

تسعى الخطوط الجوية العراقية الى تطوير عملها في البصرة بالانفتاح على دول العالم وافتتاح خطوط جوية جديدة لما تمثله المحافظة من اهمية اقتصادية.

وقال مدير مكتب الخطوط بالبصرة كاظم جواد المياحي بمناسبة الإحتفال بالذكرى 70 لتأسيس الخطوط الجوية العراقية بحضور رسمي وشعبي، ان الطيران العراقي منافس قوي لشركات الطيران العالمية، مشيراً في حديث لاذاعة العراق الحر الى وجود 32 طائرة لدى شركته، وان هذا العدد سيرتفع في نهاية العام الحالي الى 62 طائرة، مبيناً انه سيتم افتتاح خط جوي بين البصرة وبكين، واعادة خط بصرة مشهد، وهناك مخاطبات لافتتاح خط بصرة لندن والعديد من المدن الاوربية.

ويؤكد رحيم المطيري ممثل مدير عام الشركة ان الوضع الامني السائد في العراق لم يؤثر على عمل المكاتب في المحافظات ومن ضمنها محافظة كركوك، مبيناً ان البصرة تمتاز بأهمية كبيرة كونها مركزا اقليمياً للانفتاح على العالم، ويشير الى انه سيتم افتتاح عدد من الخطوط مع دول العالم مع البصرة، فيما سيتم شراء طائرات جديدة لاكمال الاسطول الجوي العراقي.

من جهة أخرى طالب موظفون يعملون في مكتب الخطوط الجوية العراقية في البصرة بتثبيتهم على الملاك الدائم كونهم يعملون بإجور يومية برواتب لا تزيد عن 300 ألف دينار شهرياً، ودعوا المسؤولين في الشركة الى مراعاة وضعهم المعيشي، إذ ان رواتبهم لا تكفيهم الا لدفع مصروفات الانتقال من منازلهم الى المطار.

XS
SM
MD
LG