روابط للدخول

"المدى" البغدادية: اجتماع بين المالكي والصدر والحكيم خلال الأسبوع الجاري لحسم رئاسة التحالف الوطني


اشارت صحيفة الصباح الى الاتفاق الذي جرى بين رئيس الوزراء حيدر العبادي والمستشارة الالمانية انجيلا ميركل حول ضرورة مضاعفة الجهود الدولية للقضاء على تنظيم (داعش)، واضافت الصحيفة ان المستشارة الالمانية اعتبرت ذلك بمثابة التزام دولي.

الطبعة البغدادية لصحيفة الزمان اكدت ان رفع حظر التجوال في بغداد بدأ فعليا السبت(7شباط) مشيرة الى ان وزارة الداخلية شرعت في تطبيق خطة امنية جديدة تعتمد على ازالة الكتل الكونكريتية وفتح معظم الطرق الرئيسة المغلقة لفك الاختناقات. ونقلت الصحيفة عن المتحدث بأسم وزارة الداخلية سعد معن ان المرحلة الثانية ستكون فتح الطرق الفرعية والجانبية داخل بغداد.

ونقلت صحيفة المدى عن النائب عن دولة القانون جاسم محمد جعفر توقعه عقد الهيأة السياسية للتحالف الوطني اجتماعا بين المالكي والصدر والحكيم خلال الأسبوع الجاري لحسم رئاسة التحالف الوطني، موضحا أن "الهيأة السياسية تتكون من 3 أعضاء من دولة القانون، و2 من كتلة المواطن، و2 من الأحرار، وواحد من كتلة الفضيلة".

مقرر مجلس النواب نيازي معمار اوغلو أكد لصحيفة الصباح الجديد ان جلسات الاسبوع الحالي لمجلس ستشهد تصويت المجلس على تشكيل لجنة دائمة لتعديل الدستور، مشيرا الى ان عمل اللجنة سيستمر حتى نهاية الدورة الحالية وستقوم بجمع مقترحات الكتل السياسية حول المواد الدستورية المراد تعديلها.

وقالت صحيفة الدستور ان الضربات الجوية التي نفذها سلاح الجو الملكي الاردني يومي الخميس والجمعه على مواقع لتنظيم (داعش) داخل الاراضي العراقية تمت بموافقة الحكومة العراقية.

واضافت الصحيفة ان بغداد وعمان اتفقتا على تعزيز التعاون والتنسيق في المجالات العسكرية والاستخباراتية بعد اتصال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بالملك الأردني عبدالله الثاني عقب إعدام داعش حرقا الطيار الأردني معاذ الكساسبة.

صحيفة المشرق نقلت عن احد اعضاء مجلس النواب وجود صعوبات امام اقرار قوانين الحرس الوطني والمساءلة والعدالة وحظر حزب البعث نظرا للخلافات السياسية القائمة.

XS
SM
MD
LG