روابط للدخول

خبر عاجل

"هوال" الكردية: 340 شركة في الاقليم تعلن افلاسها


نقلت صحيفة هوال عن كوران ازاد عضو برلمان اقليم كردستان ان مسودة مشروع تعديل دستور الاقليم جرى اعدادها ولكن لم تجر لها قراءة اولى.

واضاف ان الاطراف السياسية غير متفقة على كيفية تعديل الدستور وصياغته ويبدو انه لن يجري تعديله هذا العام.

وقالت الصحيفة في خبر اخر ان 30 شركة محلية في اقليم كوردستان العراق اعلنت افلاسها العام الماضي فيما تراجع تسجيل الشركات المحلية الجديدة بنسبة 40%والشركات الاجنبية بنسبة 39% .

ونقلت الصحيفة عن دلزار اسماعيل مدير عام تسجيل الشركات في الاقليم قوله ان هناك 3000 شركة اجنبية عاملة في الاقليم اضافة الى 19000 شركة محلية.

واضاف ان مجموع الشركات التي اعلنت افلاسها خلال الاعوام الماضية بلغ 340 شركة محلية .

وفي خبر اخر اشارت الصحيفة الى ان محافظة كركوك قررت دفن جثث قتلى داعش في مقبرة خاصة بالطب العدلي في المدينة.

ونقلت الصحيفة عن شكر محمود رئيس قسم الطب العدلي في دائرة صحة كركوك قوله انه يجري فحص جثث قتلى داعش في الطب العدلي ويتم تسجيل اسمائهم ثم ترسل الجثث الى مقبرة الطب العدلي في كركوك لدفنها هناك.

واضاف ان مسألة احراق الجثث غير مقبولة من الناحية الانسانية والشرعية ولم يتم اتخاذ اي اجراء من هذا القبيل.

صحيفة هولير اليومية كتبت تقول ان تحرير قضاء سنجار من سيطرة تنظيم داعش بات قريبا.

ونقلت الصحيفة عن قائد محور سنجار العميد بهرام دوسكي قوله ان مسلحي داعش في سنجاريقومون بتفجير المباني الحكومية وبيوت المواطنين وهي السياسة التي يتبعها التنظيم عند هزيمته وعدم قدرته على مواجهة قوات البشمركة.

واضاف دوسكي ان الوضع في سنجار هادىء ولا تحركات لمسلحي داعش فيها ، منوها الى ان خطة وضعت لتحرير المدينة بالكامل وهي تسير بشكل جيد .

وقالت الصحيفة في خبر اخر ان من المقرر ان يصل الى اربيل وفدا اتحاد الكرة الاسيوي واتحاد الكرة الدولي لتفقد الملاعب والفنادق التي ستستضيف مباريات تصفيات كاس اسيا للاندية.

واضافت الصحيفة ان الاتحادين ابديا موافقتهما المبدأية على اقامة هذه المباريات في اربيل وان الوفد سيقيم ايضا بتقييم الوضع الامني والتحضيرات والمنشآت الرياضية للمباريات الدولية.

واشارت الصحيفة الى ان القرعة اوقعت نادي اربيل في المجموعة الثالثة الى جانب فريقي طاجيكستان والكويت وان اربيل سيخوض مباراته الاولى ضد طاجيكستان في الخامس والعشرين من شباط الجاري.

please wait

No media source currently available

0:00 0:02:50 0:00
رابط مباشر

XS
SM
MD
LG