روابط للدخول

اجتماع تشاروي لمجلس الجامعة العربية بعد حرق الكساسبة


.

.

اثر إعدام الطيار الأردني معاذ الكساسبة حرقا قررت الجامعة العربية عقد اجتماع شاوري لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين، والهجوم الإرهابي في سيناء.

وكان الأمين العام للجامعة العربية، الدكتور نبيل العربي أصدر بيانا أدان فيه بأشد العبارات ما ارتكبه تنظيم داعش بحق الطيار الأردني معاذ الكساسبة، ووصف العربي عملية الاعدام بالجريمة البشعة التي تخالف جميع الأعراف الدولية والشرائع السماوية، "وتعود بنا إلى عصور الظلام ما قبل القرون الوسطى".

في السياق ذاته أعلن مندوب الكويت الدائم لدى الجامعة العربية، السفير عزيز الديحاني، أن موضوع مكافحة الإرهاب وصيانة الأمن القومي سيكون مطروحا بقوة على أجندة القمة العربية المقبلة في مصر اواخر آذار المقبل.

وأكد الديحاني أهمية الاجتماع التشاوري لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين الخميس لبحث الهجمات الإرهابية الأخيرة في سيناء، واعدام الطيار الأردني معاذ الكساسبة، خاصة وأن ظاهرة الإرهاب تفاقمت بشكل كبير.

كما أعربت لجنة حقوق الإنسان العربية "لجنة الميثاق" عن بالغ حزنها إزاء الجريمة الكساسبة "الجريمة الوحشية البشعة وغير المسبوقة"التي ارتكبها تنظيم داعش الإرهابي بحرق الطيار الأردني معاذ الكساسبه، مؤكدة أن الإرهاب يشكل أشد انتهاكات حقوق الإنسان جسامة.

وقال رئيس لجنة حقوق الإنسان العربية، هادي بن علي اليامي، في بيان له الأربعاء، أن ما تعرض له الطيار الأردني معاذ الكساسبة هو انتهاك مروع وخطير لقواعد القانون الدولي لحقوق الإنسان، والقانون الدولي الإنساني الذي اعتبر قتل الأسير جريمة حرب، كما يتنافى مع أحكام الميثاق العربي لحقوق الإنسان التي كفلة الحق في الحياة والكرامة الإنسانية.

XS
SM
MD
LG