روابط للدخول

السماوة: انتخاب مدير عام صحة المثنى


على إثر قرار محافظ المثنى إقالة مدير عام الصحة بالوكالة الدكتور راغب كاظم الشبوط، الذي كان عين بقرار وزاري بعد إقالة المدير السابق، عقدت رابطة أطباء المثنى بحضور رجال دين وشيوخ عشائر وأعضاء من مجلس المحافظة ومنظمات المجتمع المدني إجتماعاً لإنتخاب مدير عام لصحة المثنى.

وعن دواعي هذا الإجتماع تحدث لنا وقال الدكتور عماد دايم الحساني لاذاعة العراق الحر ان مشكلة دائرة صحة المحافظة هي انها تتعرض الى تدخلات حزبية وفئوية ومحاصصة لفرض شخصيات غير مقنعة، وتفتقر للخبرة الإدارية والعلمية، ما ينعكس على عمل الدائرة والخدمات التي تقدمها للمواطنين.

علي الميالي الأخ غير الشقيق لمحافظ المثنى أكد في كلمته في الاجتماع "أن المحافظة تعيش حالة تخبط عشوائي منذ العالم 2003"، محملاً قيادات المحافظة مسؤولية ذلك.

وأضاف "لا يجوز بأي حال من الأحوال أن ترتبط الصحة أو الزراعة أو التربية أو البلدية والبلديات أو الماء والمجاري والطرق والجسور لا ينبغي أن ترتبط بكتلة سياسية لتتحول الى مغنم لهذا ومغنم لاؤلئك الذين حصلوا على مكاسب وأموال بدون خجل من الناس".

وأشاد عضو مجلس المحافظة الدكتور غازي الخطيب بخطوة الأطباء تأسيس رابطة تأخذ زمام المبادرة لإختيار إدارة مهنية لدائرة الصحة، مشيرا الى "ان إختيار أناس غير مهنيين سيقطع طريق التقدم الى الأمام"ز

الى ذلك وبالنيابة عن شيوخ عشائر المحافظة ألقى الشيخ نجم ال صياح كلمة شدد فيها على ضرورة إختيار إدارة للصحة من داخل المؤسسة الصحية.

وفي نهاية الاجتماع جرت عملية إقتراع تم فيها ترشيح ستة أطباء، وفاز بأغلبية الأصوات الدكتور راغب الشبوط المدير العام السابق الذي كان أقاله المحافظ بضغط من كتل سياسية متنافسة داخل مجلس المحافظة.

XS
SM
MD
LG