روابط للدخول

تشهد صالونات الحلاقة النسائية اقبالاً متزايداً على استخدام مادة الكيراتين المسرحة للشعر، بالرغم من وجود محاذير صحية تؤكد على ضرورة تجنب بعض أنواعه غير المنتجة في مصانع موثوقة عالمياً.

وتقول سناء خليل، العاملة في صالون للحلاقة النسائية، إن هناك اقبالاً كبيراً على استخدام الكيراتين لغرض تسريح الشعر التالف لمدة لا تقل على ستة أشهر، مشيرة في حديث لإذاعة العراق الحر إلى انها تستخدم الكيراتين ايضا ولكن المستورد من مناشئ عالمية.

ويؤكد المتخصص في العلوم الكيماوية علاء الياسري ان الأنواع غير الأصلية من الكيراتين تحتوي على مادة الفورمالديهايد المسرطنة بتركيز عالٍ، محذراً من أن الروائح الصادرة من هذه المادة بعد وضعها على الرأس تؤدي أيضاً إلى الاصابة بالحساسية وتتسبب بمشكلات في الجهاز التنفسي.

إلى ذلك يشير مدير عام دائرة الرقابة الصحية في وزارة الصحة الدكتور حسن مسلم أن دائرته تسعى الى رصد الاستخدامات الخاطئة للمنتجات التي تستخدمها صالونات الحلاقة النسائية لتأثير بعضها على الصحة العامة، مؤكدا أنهم بصدد تحليل عينات من مادة الكيراتين المعروضة في الاسواق من مختلف المناشئ لغرض منع استخدامها في حال ثبت ضررها الصحي.

جدير بالذكر أن اغلب دول العالم تحذر من استخدام منتجات الكيراتين للشعر، لما تنطوي عليه من مخاطر صحية عديدة.

XS
SM
MD
LG