روابط للدخول

ورشة حول أخلاقيات العمل الصحفي في ميسان


أقيمت على قاعة منتدى الثقافة والفنون في العمارة ورشة عمل تدريبية لناشطين وصحفيين حول الاستخدام الامن للتكنولوجيا ومواقع التواصل الاجتماعي والسلامة الامنية وأخلاقيات العمل الصحفي والبرامج الحديثة الخاصة بالتصوير الفوتوغرافي والفيديو..

ويأتي تنظيم هذه الورشة التدريبية ضمن مشروع "تعبير" للاستخدام الامن للتكنولوجيا ووسائل الاتصال في مجال حرية التعبير بإشراف المركز الدولي للصحفيين وبتمويل من وكالة التنمية السويدية.

ويقول رئيس منظمة الصحفيين والمثقفين الشباب المستقلة مهند الهاشمي ان 200 صحفي وناشط تلقوا محاضرات حول تسخير التقدم التكنلوجي والبرامج المتطورة لتعزيز حرية التعبير في العراق ورصد جميع الانتهاكات التي تطال حرية الرأي.

ويلفت الصحفي علي العقابي في حديث لاذاعة العراق الحر الى ان المشاركين استفادوا من المعلومات التي تم طرحها من خلال الدورة التدريبية بما يعزز العمل الصحفي عن طريق الاستخدام الامثل لمواقع التواصل الاجتماعي والبرامج المتطوره في نقل المعلومة.

ويؤكد الناشط المدني ميثم الساعدي على اهمية تنظيم برامج تدريبية لأنها تساعد على تطوير المهارات لدى الناشطين والاعلاميين من اجل التعرف على اليات توثيق الانتهاكات التي يتعرض لها الاشخاص في مختلف ميادين الحياة بما يسهم في تعزيز حرية التعبير.

XS
SM
MD
LG