روابط للدخول

حقق العراق المركزين الثاني والثالث في بطولة القائد الدولية الحادية عشرة بالملاكمة التي اختتمت منافساتها مساء (الاثنين) في مدينة الحسين الرياضية بالعاصمة الاردنية عمان بمشاركة 17 فريقا من 11 دولة عربية.

واحتفظ الاردن بلقب البطولة للسنة الثالثة على التوالي بعد ان احتل فريق نادي البقعة المركز الاول على صعيد الترتيب العام برصيد 27 نقطة، وجاء فريق الميثاق العراقي بالمركز الثاني بـ 19 نقطة، فيما حل فريق الاتصالات العراقي ثالثاً برصيد 16 نقطة.

وقال رئيس الوفد العراقي عضو الاتحاد العراقي المركزي للملاكمة علي تكليف ان الملاكمين العراقيين حصدوا تسع ميداليات ملونة "ست ذهبية وثلاث برونزية"، لافتا الى ان المنتخب العراقي الاول تنتظره استحقاقات خارجية عديدة في العام الحالي، مشيراً الى انه يقيم حاليا معسكرا تدريبا في بغداد وسيقيم الاسبوع المقبل معسكرا اخر في تركيا، استعدادا للمشاركة في بطولة دولية تقام في 23 من الشهر الحالي في بلغاريا.

وكان حضور العراق في بطولة القائد الدولية مميزا وفاعلا، حيث شاركت اربع اندية هي "الميثاق والسليمانية والميناء والاتصالات"، بعشرة اوزان، وذكر رئيس نادي الميثاق الرياضي اللاعب الدولي السابق بالملاكمة فراس كاظم ان قبضات اللاعبين العراقيين تألقت منذ انطلاق البطولة في 28 من الشهر الماضي.

من جهتة وصف لاعب المنتخب العراقي ونادي الاتصالات عمار جبار حسن الذي فاز بالميدالية الذهبية بوزن "60 كغم" البطولة بالجيدة من ناحية التنظيم والتحكيم، ولفت الى انه حقق الذهب بعد ان تمكن من التغلب على لاعبين من الاردن وفلسطين كانوا يشكلون عائقا امامه لبلوغ النهائيات.

يشار الى ان بطولة القائد "الملك عبد الله الثاني" بالملاكمة يقيمها سنويا نادي البقعة الرياضي الاردني بالتعاون مع الاتحادين الاردني والعربي للملاكمة وتشهد مشاركة واسعة من الفرق العربية وللفئات العمرية كافة.

XS
SM
MD
LG