روابط للدخول

سقوط 40 من الحشد الشعبي بين قتيل وجريح جنوب سامراء


( صلاح الدين / مراسل اذاعة العراق الحر - احمد سمير )

صعد تنظيم الدولة الاسلامية منذ ساعات الصباح الاولى ليوم الثلاثاء من وتيرة عملياته العسكرية في محافظة صلاح الدين وعلى عدة محاور .

حيث شن التنظيم هجوما واسعا على منطقة مفرق الفلوجة جنوب مدينة سامراء ، ما تطلب وصول تعزيزات من قوات الجيش العراقي الى المدينة لمساندة القوات الامنية وقوات الحشد الشعبي التي سقط منها 40 شخصا بين قتيل وجريح ضمن المواجهات المستمرة حتى وقت اعداد هذا الخبر.

كما يشن التنظيم هجوما آخر على القوات الامنية المتمركزة في منطقة سور شناس شمال سامراء بدأه بتفجير صهريج مفخخ ولم يعرف بعد حصيلة الضحايا من الطرفين جراء هذا الهجوم الذي مايزال مستمرا .

كما شهدت مناطق العباسية والعاشق شمال شرق سامراء والديوم وقرية المالحة ومناطق اخرى بين قضائي تكريت وبيجي هجمات اخرى لمقاتلي التنظيم المتشدد استهدفت مواقع القوات الامنية ولم يعرف بعد حصيلة هذه الهجمات التي ماتزال مستمرة.

من جانب آخر تم قطع الطريق الرابط بين بغداد وقضاء سامراء عقب مهاجمة مقاتلي التنظيم ابراج الحماية للطريق ، فيما تستعد الآن القوات الامنية لاستعادة السيطرة على هذا الطريق الحيوي سيما بالنسبة لمدينة سامراء كون جميع المساعدات والتعزيزات الى المدينة تمر عبره.

XS
SM
MD
LG