روابط للدخول

البيشمركه: اكثر من 800 متطوع من الموصل يتدربون في معسكر فيشخابور


Iraq - Volunteers training, 02Feb2015, Dohuk

Iraq - Volunteers training, 02Feb2015, Dohuk

اوضح اللواء الركن بابكر عبدالله آمر قوات الزيرفاني احدى تشكيلات قوات البيشمركة انه يتدرب حاليا في معسكر فيشخابور (65 كلم عن مدينة دهوك) اكثر من 800 متطوع يمثلون جميع الفئات والمكونات التي تعيش في مدينة الموصل.

واضاف "انه تخرج من هذا المعسكر اكثر من 30 الف مقاتل من قوات البيشمركه، ويستقبل هذه الايام متطوعي منطقة سهل نينوى، وهم من جميع المكونات من مسيحيين وشبك وعرب وكرد وايزديين. ونحن نقوم بتدريبهم على جميع انواع الاسلحة الخفيفة، لغرض تحرير مناطهم والدفاع عن اراضيهم مستقبلا".

صباح بهنام من منطقة سهل نينوى قال لأذاعة العراق الحر "نحن تطوعنا لكي نتدرب على القتال لأستعادة مدينة الموصل من سيطرة مسلحي تنظيم داعش.

متطوعون اثناء التدريب في معسكر فيشخابور

متطوعون اثناء التدريب في معسكر فيشخابور

ونعمل بكل قوتنا من اجل تطوير انفسنا والتدريب على مختلف انواع الاسلحة الخفيفة، التي سنستخدمها في جبهات القتال، وقد تطوعنا لمساندة القوات التي ستقوم بتحرير الموصل خلال الفترة المقبلة"

يشار الى ان معسكر فيشخابور من المعسكرات الخاصة بقوات الزيرفاني وهي احدى تشكيلات قوات البيشمركة ويستقبل حاليا المتطوعين من منطقة سهل نينوى وربيعة.

وقال العقيد يحيى يوسف احد ضابط التدريب في هذا المعسكر لاذلاعة العراق الحر "هنالك العديد من القوات التي تأتي الى المعسكر للدخول في دورات تدريبية و كل مجموعة تأتي الى هنا تأتي بأمر من رئيس اقليم كردستان ويتم ارسالهم بعد اتمام مدة التدريب الى جبهات القتال".

الى ذلك اوضح رئيس مجلس محافظة الموصل بشار الكيكي لاذاعة العراق الحر "بما اننا نؤمن بان مسك الارض ينبغي ان يتم من قبل ابناء هذه المناطق، لذا رأينا من الواجب ان يتم تنظيم هذه القوات. ونحن نريد من خلال هذه المعسكرات ارسال رسالة مفادها ان اهالي هذه المناطق باقون على ارضهم".

يشار الى ان مجلس محافظة الموصل وبدعم من حكومة اقليم كردستان قام خلال الفترة الاخيرة بفتح معسكرات خاصة لتدريب المتطوعين من ابناء منطقة سهل نينوى للمشاركة في عمليات تحرير مناطقهم.

XS
SM
MD
LG