روابط للدخول

"هاولاتي" الكردية: قوات من الحشد الشعبي ستصل الى كركوك وستكون تحت إمرة البيشمركه


نقلت صحيفة هاولاتي عن نجاة حسن عضو مجلس محافظة كركوك ان قوات من الحشد الشعبي ستصل الى كركوك وستكون تحت إمرة قوات البيشمركه، وذلك بموجب اتفاق مع الاخيرة للمساعدة على تحرير المناطق التي يسيطر عليها مسلحو داعش.

واضاف نجاة حسين ان قوات الحشد الشعبي موجودة حاليا في قضاء دوز خورماتو وقرية بشير وهي تقاتل الى جانب قوات البيشمركه ولا مشاكل بينهما، مشيرا الى ان القوتين لهما الهدف نفسه وهو القتال ضد داعش .

وفي خبر آخر نقلت الصحيفة عن معتصم اكرم وكيل وزارة النفط العراقية قوله ان الاتفاق بين اقليم كردستان والحكومة الاتحادية يسير بشكل جيد وان الطرفين حريصان على تطبيقه، ونفى مطالبة بغداد اربيل تصدير كمية اكبر من المتفق عليها، وان الوزارة لن تستطيع خلال 10 ايام او15 يوما تقييم اداء الاقليم في تصدير النفط بحسب الاتفاق، مشيرا الى ان مشاكل فنيةقد تعيق التنفيذ كما ينبغي، مؤكدا هناك جهات لا ترغب في ان ينجح الاتفاق.

صحيفة كردستاني نقلت عن ئاريز عبد الله عضو كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني في مجلس النواب العراقيان رئاسة الاقليم ستجتمع بالنواب الكورد لبحث العلاقات بين اربيل وبغدادومسألة اقرار الموازنة العامة للعراق واقامة تحالف بين الكتل الكردستانية في مجلس النواب العراقي.

وقالت الصحيفة ان النواب الكورد اكدوا ان الموازنة العامة فيها مكاسب كبيرة للكورد.

ونقلت الصحيفة عن النائب شوان داودي قوله ان اهم نقطة هو تثبيت حصة الاقليم البالغة 17 % من الموازنة وتثبيت الاتفاق الذي جرى بين اربيل وبغداد في قانون الموازنة وتخصيص مبالغ لمحافظة حلبجة. واشار النائب بختيار شاويس ان الموازنة لا تتضمن اية مادة جزائية ضد الاقليم.

XS
SM
MD
LG