روابط للدخول

الجامعة العربية تحذر من تنامي خطر الإرهاب


نبيل العربي الامين العام للجانعة العربية

نبيل العربي الامين العام للجانعة العربية

حذر الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي من مخاطر تصاعد الارهاب في المنطقة العربية.

ودعا العربي في كلمته خلال افتتاح الدورة الخامسة والثلاثين لمنظمة المرأة العربية، التي انطلقت اعمالها السبت بمقر الجامعة العربية دعا إلى تضافر الجهود الاقليمية والدولية في مواجهة الأعمال الارهابية والتنظيمات الإرهابية، مشددا ضرورة تفعيل قرار المجلس الوزاري العربي في ايلول الماضي حول حماية وصون الامن القومي ومكافحة الارهاب الذي اكد ضرورة المواجهة الشاملة للإرهاب عسكريا وأمنيا وفكريا واجتماعيا واقتصاديا، واعادة النظر في الخطاب الديني لمواجهة الجماعات المتطرفة.
وكشف العربي إن الجهود متواصلة لبلورة خطة عمل عربية في مواجهة الارهاب، وستكون جاهزة للعرض على مجلس وزراء الخارجية العرب قبيل القمة العربية المقررة في آذار المقبل، لإقرارها من قبل القادة العرب، واتخاذ القرار المناسب لمواجهة الارهاب، والقضاء عليه.
وشدد العربي على ضرورة تضافر الجهود للنهوض بأوضاع المرأة العربية، وتمكينها اجتماعيا، وحمايتها خاصة في أماكن النزاعات المسلحة، والمناطق الأشد خطورة خاصة في ظل الارهاب المتنامي في العديد من دول المنطقة.

إلى ذلك نقل المتحدث باسم الخارجية المصرية عن وزير الخارجية سامح شكري قوله إنه لا يتفهم "التصريحات الأمريكية التى بررت استضافة وزارة الخارجية الأمريكية لوفد من جماعة الإخوان الإرهابية باعتبارها حزبا سياسيا"، وقال إن "هذه التصريحات غير مفهومة بالنسبة لي، فنحن لا نتفهم أن يكون هناك مثل هذا التواصل مع عناصر ضالعة فى عمليات إرهابية لترويع المصريين".

وأكد شكري أن "الإرهاب ليس فقط داعش أو بوكو حرام، وإنما هو كل المنظمات الإرهابية بغض النظر عن تسميتها لنفسها، لأنها تعتنق نفس الأيدلوجية، ونفس الأفكار، التى تؤدى إلى القتل والتدمير، وفى النهاية نعلم أنها تتخذ من هذه الأمور وسيلة لتحقيق مكاسب سياسية على حساب إرادة الشعوب".

XS
SM
MD
LG