روابط للدخول

صحة النجف تنفي وجود اصابات بالانفلونزا الوبائية


نفت دائرة صحة النجف السبت تسجيل اي اصابات بالانفلونزا الوبائية، عدا بعض الحالات المشتبه بها، والتي اظهرت نتائج الفحص انها انفلونزا موسمية اعتيادية.

وقال معاون مدير صحة النجف الدكتور محمد حسين هادي في تصريح لاذاعة العراق الحر: ان المحافظة خالية من اي اصابات بمرض الانفلونزا الوبائية. وان بعض الحالات المشتبه بها ارسلت الى مركز الفحص التابع لوزارة الصحة في بغداد واظهرت النتائج انها ليست انفلونزا وبائية.

يشار الى ان نفي المؤسسة الصحية هذا تزامن مع حالة وفاة في احد مستشفيات المحافظة وتم تسريب اخبار بان الوفاة ناجمة عن الاصابة بمرض وبائي، ما دفع لجنة النزاهة في مجلس المحافظة الى فتح تحقيق في القضية نتيجة عدم التحفظ على الحالة، وارسالها الى المركز المختص بالامراض الوبائية بحسب رئيس لجنة النزاهة في المجلس وسام الزجراوي.

مدير مستشفى الحكيم الدكتور عبدا الله الغزالي اكد لاذاعة العراق الحر ان حالة الوفاة المسجلة هي نتيجة الاصابة بمرض الانفلونزا الاعتيادية وبسبب التهابات حادة في الجهاز التنفسي، مشيرا الى ان المستشفى يسجل سنويا حالات مماثلة ناجمة عن قوة الالتهابات، مؤكدا خلو المستشفى من أي اصابة بمرض وبائي.

وكانت وزارة الصحة اعلنت الاسبوع الماضي تسجيل 17 اصابة بالانفلونزا في عموم العراق 6 حالات منها ادت الى الوفاة، مؤكدة ان جميع تلك الحالات هي انفلونزا موسمية وليست وبائية وان البلاد خال من اي اصابة بامراض وبائية .

XS
SM
MD
LG