روابط للدخول

الصحة: وفاة 7 نتيجة الاصابة بالانفلونزا الموسمية


اجراءات لوقاية الاطفال من الاصابة بالمرض

اجراءات لوقاية الاطفال من الاصابة بالمرض

أعلنت وزارة الصحة عن وفاة 7 اشخاص بمرض الانفلونزا الموسمية، وتماثل 10 مصابا الى الشفاء.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة احمد الرديني لاذاعة العراق الحر "ان المواطنين لا يميزون بين الانفلونزا العادية والموسمية، على الرغم من حملات التوعية، التي تقوم بها الوزراة بشكل مستمر عن اعراض المرض"، مؤكدا "توفر العلاج اللازم واللقاحالخاص بالحوامل والاطفال او الحالات الخاصة ضد المرض".

عضو لجنة الصحة والبيئة في مجلس النواب ميثاق الموزاني من جانبة "حذر من خطورة انتشار مرض انفلونزا H1N1 مطالبا وزارة الصحة بالتنسيق مع المؤسسات الحكومية والاعلامية، لتوعية المواطنين بأعراض المرض"، موضحا ان "ما موجود في خزينة الوزارة من لقاح وعلاج غير كاف لدرء المرض".

الى ذلك اوضح الدكتور رافد الخزاعي الاختصاصي في الامراض الوبائيةان "من ابرز اعراض انفلونزا H1N1 هو ارتفاع درجات الحرارة بشكل غير مسبوق، والاسهال، والسعال الحاد، فضلا عن الآم في العضلات والمفاصل، وان فترة حضانة المرض 20 يوميا، وتفتك بكبار السن والاطفال والحوامل بشكل اكبر"، موضحا ان "هذا المرض ظهر مؤخرا عقب دخول تنظيم داعش للبلاد، ونتيجة الاكتظاظ الشديد خلال الزيارة الاربعينية وقدوم وفود اجنبية كثيرة".

وتعتبر انفلونزا H1N1 من الامراض المشتركة بين الانسان والحيوان، وينتقل المرض وبائيا بين البشر عن طريق الرذاذ المتطاير او السعال او اللمس.

XS
SM
MD
LG