روابط للدخول

سوريا: داعش يعلن اسباب خسارة عين العرب وانشقاقات واغتيالات لعناصره في الرقة


دمشق – من مراسل إذاعة العراق الحر خليل حسين:

"لأول مرة يكشف تنظيم الدولة الاسلامية داعش اسباب خسارة لمعارك في سورية والعراق منذ سيطرته على مناطق واسعة في البلدين منذ اكثر من عام.

فقد اعلن تنظيم داعش في صور فيديو لمقاتليه نقلتها وكالة أعماق الإخبارية التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية تم تصويرها في أطراف مدينة كوباني تحدثوا عن الأسباب التي دعت التنظيم للانسحاب من المدينة، ويتوعدون بمعاودة الكرة مرة أخرى".

وبحسب الصور قال مقاتل سعودي الجنسية حسب لهجته - أن " المجاهدين بحسب رأيه انسحبوا من عين الإسلام وهو الاسم الذي يطلقه التنظيم على المدينة تحت تأثير القصف الشديد الذي شنه ما وصفه بالتحالف الصليبي، والذي أدى إلى عدم تمكن مجاهدي الدولة من الثبات في نقاط، مما اضطرهم إلى الانسحاب، متعهداً بأن الدولة الإسلامية «ستعود إلى عين الإسلام وستفتحها مجدداً»، مؤكداً أن «الحرب كر وفر وسيكون لنا كرة أخرى وسنرد الصاع صاعين، ونسترد عشرات القرى التي فتحناها سابقاً"، على حد تعبيره.

وفي اطار الانهيارات التي يتعرض لها تنظيم الدولة فقد شهدت مدينة الرقة شمال شرقي سوريا انشقاقات عديدة في صفوفه، خلال الأيام السابقة والتي تلتها حملات دهم واعتقال كبيرة طالت عدداً كبيراً من أفراد التنظيم، كما شملت مدنيين لا علاقة لهم، كانت تهمتهم أنهم خلايا نائمة.

وقالت مصادر خاصة في مدينة الرقة لاذاعة العراق الحر ان من أبرز الأسماء المنشقة «أبو طلحة الكويتي» رئيس جهاز الحسبة في «ولاية الرقة»، والذي «هرب برفقة ثمانية عناصر إلى جهة مجهولة "، كما عثر منذ ايام على جثة ابو ايوب الانصاري وهو علي موسى الشواخ والمعرف ايضاً بلقب ابو لقمان وهو والي مدينة الرقة وجد مقتولاً ولم يتم الإعلان عن مقتله أو الجهة التي قامت بالفعل، ويرجح أن سبب عملية التصفية، أنه كان يقود عملية انقلاب ضد التنظيم، برفقة أبو طلحة الكويتي رئيس جهاز الحسبة".

XS
SM
MD
LG