روابط للدخول

"الدستور"البغدادية: الداخلية تسمح للمواطنين بحيازة بندقية أو بندقية صيد، أو مسدس وبندقية صيد في داره أو مكان عمله


قالت صحيفة الصباح ان القوات المسلحة احرزت تقدما على طريق تطهير عدد من مناطق الرمادي من داعش، وذلك بشنها حملة واسعة اشتركت فيها سرايا الحشد الشعبي وابناء العشائر، وتمخض عنها حتى الجمعة(30كانون2) تحرير عدة قرى في منطقة السجارية، فضلا عن تطهير "جزيرة البغدادي" غرب الرمادي، وادت هذه العملية الى قتل 309 من مسلحي داعش بينهم مسؤول عن نقل المسلحين الاجانب الى الفلوجة.
صحيفة الزمان التقت مع رئيس هيئة النزاهة السابق رحيم العكيلي الذي كشف للصحيفة عن ان المشاريع الكبرى في وزارة الصناعة كانت تحال على كبار المسؤولين، مؤكدا ان اصحاب القرار بالوزارة كانوا يتلقون العمولات لقاء ذلك، مضيفا ان الفساد والعمولات والرشى في منح العقود الاستثمارية هي اكبر صور الفساد لا سيما في معامل الاسمنت والكبريت والفوسفات.

نقلت صحيفة المدى عن نواب من محافظة كركوك توكيدهم ان خلايا نائمة كانت وراء الخرق الأمني الذي تعرضت له المدينة الجمعة(30كانون2) واضاف هؤلاء أن الأجهزة الأمنية تلقت معلومات استخبارية قبل أيام حول الهجوم ما أسهم بصدّه وأسفر عن مقتل 40 مسلحاً تابعاً لداعش.
صحيفة المشرق نقلت عن عضو مجلس النواب عن محافظة نينوى عبد الرحمن اللويزي أن القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي كلف قائد القوات البرية الفريق رياض توفيق بتولي مهام قيادة عمليات نينوى.

وأضاف اللويزي أنتوف"يق من أبناء المحافظة، ويعرف جميع شؤونها الداخلية وما يحدث فيها".

اشارت صحيفة الدستور الى تعليمات اصدرها وزير الداخلية محمد الغبان خاصة بحيازة المواطنين للسلاح، وتنص هذه التعليمات على ضرورة تسجيل جميع الأسلحة وإصدار إجازة بحيازتها. وإن لكل مواطن عراقي حق حيازة بندقية اعتيادية واحدة أو بندقية صيد، أو مسدس وبندقية صيد في داره، أو مكان عمله مع كمية من العتاد اللازم له، على أن لا تزيد على 50 إطلاقة لكل مسدس أو بندقية، و200 خرطوش لكل بندقية صيد، وبموجب إجازة تصدر لهذا الغرض.

XS
SM
MD
LG