روابط للدخول

بعقوبة: أمسية عن الذائقة الفنية


عود الراحل محمد عبد الوهاب (من الارشيف)

عود الراحل محمد عبد الوهاب (من الارشيف)

اقام اتحاد الادباء والكتاب في ديالى امسية في قره بمدينة بعقوبة خصصها لموضوع الذائقة الفنية، وما لها من تأثير على الحركة الفنية والثقافية.

المحاضر عبد الحكيم الدهلكي رأى انه عند الحديث عن الذائقة الفنية لابد من استحضار الثقافة، ذلك لأن الذائقة ترتبط بالوعي، وبقدرة المتلقي على الفهم، موضحا قوله:

إن من طبيعة الانسان أن ينجذب للفنون بكافة اشكالها كالرقص والغناء، سواء أكان يعيش في منطقة نائية أوفي ريف أو في مدينة، مشيرا الى ضرورة التمييز بين التفاعل مع الفن وتذوقه.

ورأى عضو الهيئة الادارية لاتحاد الادباء مشتاق عبد الهادي ضرورة تنمية الذائقة الفنية للناس، وذلك من اجل النهوض بالحركة الفنية والثقافية في البلاد.

عضو اتحاد الادباء سلام مهدي اتهم الطبقة السياسية في البلاد بالتهام مؤسسات الدولة بالكامل، وعدم تركها أي مساحة للفن والثقافة.

يشار الى ان محافظة ديالى تعاني من ترد واضح في الوضع الامني على مدى سنوات، إلاّ ان ذلك لم يمنع اتحاد الادباء والكتاب في المحافظة من اقامة فعاليات ونشاطات فنية وثقافية.

عضو اتحاد الادباء صباح ايوب أكد التأثير الكبير للوضع الامني على مجمل الحركة الفنية والثقافية في المحافظة،

مضيفا ان هناك محافظات ترفل بالامن والامان ما انعكس على الواقع الفني والثقافي فيها، في حين تعاني محافظة ديالى من تأخر كبير في الحركة الثقافية والفنية نتيجة ما تعانيه من اوضاع امنية غير مستقرة.

XS
SM
MD
LG