روابط للدخول

مراقبون: المنتخب الوطني يفرط بالمركز الثالث لبطولة امم اسيا


من مباراة العراق والامارات في الرياض في منافسات كأس الخليج 20تشرين الثاني 2014 (من الارشيف)

من مباراة العراق والامارات في الرياض في منافسات كأس الخليج 20تشرين الثاني 2014 (من الارشيف)

فرّط المنتخب الوطني العراقي لكرة القدم بالمركز الثالث لبطولة امم اسيا واكتفى بالمركز الرابع بعدما خسر امام نظيره الاماراتي بنتيجة 2-3 في المباراة التي جمعت الفريقين الجمعة (30كانون2).

وانتهى الشوط الاول بتقدم المنتخب العراقي بهدفين سجلهما اللاعبان وليد سالم وامجد كلف مقابل هدف واحد للامارات، غير ان المنتخب الاماراتي قلب النتيجة خلال الشوط الثاني بتسجيله هدفين احدهما عن طريق ركلة جزاء في الدقيقة 57 تسبب بها المدافع احمد ابراهيم، وطرد على اثرها، ليستمر الضغط الاماراتي على المنتخب العراقي الذي انهى المباراة بعشرة لاعبين وحل في المركز الرابع على اسيا.

وانتقد رياضيون ومراقبون المستوى الذي ظهر به المنتخب العراقي امام الامارات. واوضح اللاعب الدولي السابق سلام هاشم "ان منتخبنا لجأ الى اللعب الدفاعي بينما كان يفترض ان يلعب الاسلوب الهجومي، طالما انه يتنافس على المركز الثالث اسيويا، الذي كان الاقرب الى العراق".

واعرب النائب الاول لاتحاد كرة القدم شرار حيدر عن رضاهلحصول العراق على المركز الرابع آسيويا، لكنه رأى "ان المركز الثالث كان يمكن ان يناله المنتخب الوطني لكن اللاعبين فرّطوا به في الشوط الثاني".

واوضح الصحفي الرياضي هشام السلمان "ان العراق كان الاقرب لنيل المركز الثالث، لكن الثغرات التي ظهرت في لعب منتخبنا جعلتنا نخسر في المباراة"، مشيرا الى ان "الضعف ظهر واضحا في خط الدفاع طيلة ايام البطولة، ولم يتمكن الجهاز الفني من معالجته، فضلا عن ضعف واضح في حراسة المرمى".

XS
SM
MD
LG