روابط للدخول

ميسان: اصابات بحبة بغداد والجرب


كشفت مديرية تربية محافظة ميسان عن ظهور اصابات بامراض جلدية مختلفة بين طلاب احدى المدارس في احدى قرى قضاء الكحلاء الى الشرق من مدينة العمارة.

وقال عبد الحكيم فاخر مدير تربية المحافظة لاذاعة العراق الحر "ان حالات الاصابة تنوعت بين حبة بغداد و الجرب، فضلا عن حالات تساقط الشعر، مشيرا الى ان التربية قررت منح اجازة لطلبة المدرسة منعاً لانتشار المرض".

الى ذلك اكد معاون مدير عام صحة ميسان الدكتور علي العلاق ان ثلاث فرق طبية توجهت الى المنطقة التي ظهرت فيها الامراض الجلدية، وجرى تشخيص عدد من الاصابات بانها مرض حبة بغداد والجرب، مشيرا الى معالجة الطلاب المصابين وافراد الأسر.

رئيس لجنة الصحة والبيئة في مجلس محافظة ميسان الدكتور عبد الله يحيى عزا انتشار الامراض الجلدية، ومنها الجرب في بعض القرى النائية الى غياب الوعي الصحي، والى نقص المياه الصالحة للشرب والاستخدام، لافتا الى بدء دائرة الوقاية الصحية قبل شهرين بزيارة تلك المناطق والقيام بحملة لتوعية المواطنين وتقديم العلاجات اللازم للمصابين.

هذا ودعت لجنة الصحة في مجلس محافظة ميسان جميع المؤسسات الحكومية والمنظمات المدنية الى العمل المشترك لنشر الوعي الصحي بين المواطنين، لاسيما في المناطق النائية للوقاية من الامراض.

واوضح متخصصون ان الجرب مرض معد، ينتقل عادة عن طريق اللمس، وينتشر بسهولة وبسرعة في الأماكن المزدحمة، أما حبة بغداد فتصيب الجلد ايضا وسببه طفيلي وحيد الخلية يعيش داخل حشرة ناقلة تسمى ذبابة الرمل وهي نوع من انواع البعوض.

XS
SM
MD
LG