روابط للدخول

سوريا: القوات الكردية تتقدم بريف عين العرب وداعش تكثف انتشارها بالرقة


دمشق – من مراسل إذاعة العراق الحر خليل حسين:

"حققت القوات المشتركة المدافعة عن مدينة عين العرب /كوباني تقدماً نسبياً على عدد من الجبهات في مواجهة مسلحي تنظيم الدولة الاسلامية/ داعش.

وقالت مصادر ميدانية كردية في المدينة لاذاعة العراق الحر ان القوات الكردية "وصلت في الجبهة الشرقية الى حاجز مزرعة داوود وتحرير قرية شيران وهي قرية رئيس حزب PYD صالح مسلم، اما الجبهة الجنوبية ما زال تدور الاشتباكات بين صالة سيران وقرية ايضق التي شنت طائرات التحالف الدولي عدة غارات على قوات داعش التي بداخلها، اما بالنسبة للجبهة الغربية ما زال تدور اشتباكات عنيفة في محيط قرى ميناس وعلبلور".

واضافت المصادر ان القوات الكردية واجهت مقاومة شرسة قرب قرية شيران من مسلحي داعش الذين كثفوا قصفهم بقذائف المدفعية والدبابات بعد وصول تعزيزات لقواتهم من منطقة عين عيسى بريف الرقة الشمالي.

وفي محافظة الرقة قالت سكان محليون لإذاعة العراق الحر ان مدينة الرقة تشهد منذ ليل امس انتشارا أمنيا كثيفا لعناصر تنظيم الدولة، حيث قام التنظيم بنشر عدد من الحواجز في معظم شوارع المدينة على خلفية انشقاق عدد من عناصره وهروبهم إلى خارج المدينة، مؤكدين أن من بين المنشقين الأمير الشرعي للتنظيم في مدينة تل أبيض في الريف الشمالي وهروبه الى تركيا.

في ريف درعا قتل 10 اشخاص على الاقل واصيب العشرات بجروح في انفجار سيارة مفخخة في بلدة مزيريب بريف درعا والتي تخضع لسيطرة المعارضة السورية."

XS
SM
MD
LG