روابط للدخول

النقل تعرض تصاميم ثلاثة مطارات للتنفيذ الاستثماري


طائرة في مطار البصرة الدولي

طائرة في مطار البصرة الدولي

عرضت وزارة النقل تصاميم لثلاثة مطارات امام الشركات العالمية لتنفيذها إستثمارياً، وذلك لعدم قدرتها على تنفيذ تلك المشاريع بسبب ضعف مخصصاتها من موازنة العام 2015.

ويقول المدير الاعلامي في سلطة الطيران المدني حسن كريم في حديث لاذاعة العراق الحر ان العديد من الشركات العالمية الرصينة قدمت عروضها لوزارة النقل لتنفيذ ثلاث مطارات، مضيفا ان الوزارة تنظر حالياً في عروض تلك الشركات لاختيار الانسب من بينها، مؤكدا ان الوزارة ستقوم بالتشغيل والاشراف على تلك المطارات بعد تنفيذها.

ويرى عضو هيئة استثمار بغداد ثائر الفيلي وجود افضلية للقطاع الخاص في ادارة المؤسسات على القطاع الحكومي، مؤكداً ان ادارة المطارات من قبل الشركات الخاصة سيكون انجح وسيرفع من جودة الخدمات المقدمة للمسافرين.

غير ان الخبير الاقتصادي عبدالرحمن المشهداني يرى ان خصخصة عدد من المنشأت الحكومية لن يجذب شركات مستثمرة كفوءة، ولن يعود بمكاسب مالية جيدة لوزارة النقل، مطالبا الوزارة بالتأني في اختيار الشركات المنفذة.

وكانت وزارة النقل طرحت مطار الفرات الاوسط في كربلاء، ومطار البصرة واخر في بغداد للأستثمار، كاشفة عن تقديم العتبة الحسينية عرضا جيدا لبناء مطار الفرات الاوسط.

XS
SM
MD
LG