روابط للدخول

اكد وزير النقل باقر جبر الزبيدي ان ما تعرضت له طائرة تابعة لشكرة "فلاي دبي" الامارتية يوم الاثنين (26 كانون الثاني) هو حادث عرضي نتج عنه اصابة طفلة واحدة فقط بجروح طفيفة.

وفي مؤتمر صحفي عقده على ارض بغداد الدولي اوضح الزبيدي ان المطار مؤمن بشكل كامل وهناك انسيابية في سير الرحلات المغادرة والقادمة اليه، كاشفاً عن استنفار الاسطول الجوي للخطوط الجوية العراقية لنقل المسافرين للتعويض عن الشركات التي علقت رحلاتها الى بغداد.

وعقب المؤتمر قام الزبيدي بجولة مع رئيس سلطة الطيران المدني ورئيس الخطوط الجوية العراقية ومجموعة من الصحفيين للتأكيد على اجراءاتالسلامة في المطار.

الا ان عضو لجنة الامن والدفاع في مجلس النواب حامد المطلك طالب بتشكل لجنة تحقيقة في ملابسات الحادث، متوقعاً ان تكون الاطلاقات النارية التي تعرضت لها الطائرة من داخل مطار بغداد، مبدياً خشيته من ان يؤثر هذا الحادث على صورة العراق عالميا.

وكانت شركات "فلاي دبي" و"الاتحاد" و"طيران الامارات" علقت رحلاتها الى بغداد، على خلفية الحادث الذي تعرضت له الطائرة، في حين اكدت عمليات بغداد في بيان ان الحادث عرضي ولم يؤثر على حركة الطيران في المطار، مؤكدة ان سبع رحلات مساء الاثنين هبطت بعد الحادث بسلام.

XS
SM
MD
LG