روابط للدخول

أحمد صبحي: منحنا الكوريين هدفين كان يمكن تفاديهما


من مباراة العراق وكوريا الجنوبية

من مباراة العراق وكوريا الجنوبية

أخفق المنتخب العراقي في التأهل الى المباراة النهائية لبطولة امم اسيا الجارية منافساتها في استراليا، بعد الخسارة التي مني بها من قبل نظيره الكوري الجنوبي بنتيجة 0-2 في المبارة التي جرت بينهما الاثنين (26 كانون الثاني).

وسجل الفريق الكوري هدفه الاول في الدقيقة 20 من المباراة، وعزز تقدمه بالهدف الثاني في الدقيقة 50 من وقت المباراة التي شهدت هطول امطار غزيرة، فيما قدم الفريق العراقي اداءً جيداً، وبخاصة في الشوط الثاني، وحاول تسجيل اكثر من هدف، الا ان دفاع الفريق الكوري وحارس مرماه بددوا تلك الهجمات.

ويؤكد رئيس نادي الطلبة علاء كاظم ان المنتخب الكوري تفوق في المباراة فيما ظهر المنتخب العراقي بشكل جيد في الشوط الثاني، بعد أن تمكن من تطوير مستوى ادائه في البطولة واستطاع الوصول الى المربع الذهبي بالرغم من الفترة القليلة للتحضير، وخروجه المتواضع من بطولة خليجي 22 بالسعودية.

واوضح اللاعب الدولي السابق احمد صبحي ان الطقس الممطر اثر كثيراً في اداء اللاعبين العراقيين، مشيراً الى ان هدفي كوريا الجنوبية جاءا بسهولة وكان من الممكن تفاديهما من قبل حارس مرمى الفريق العراقي الذي ظهر الضعف واضحاً في دفاعاته، فضلا عن ضياع عدة كرات كانت مهيأة للتسجيل. واكد صبحي ان اداء لاعبي العراق اختلف كثيرا عن السابق من ناحية الانضباط واللعب الجماعي.

ويقول الصحفي الرياضي عدنان لفتة ان الفارق الفني ظهر واضحاً بين المنتخبين، ويشير الى انه يرى ان وصول الفريق العراقي الى الدور شبه النهائي يعد انجازاً بالرغم من الخسارة وعدم التأهل الى المباراة النهائية. وعبّر لفتة عن تفاؤله بهذا الفريق الذي وصفه بمنتخب المستقبل، وتوقع حصوله على المركز الثالث في البطولة، وقال ان هذا الموقع يستحقه المنتخب العراقي لما قدمه من مستوى في البطولة اقنعت الجماهير الرياضية..

وبهذه النتيجة تأهل المنتخب الكوري الجنوبي الى المباراة النهائية، فيما سيلعب الفريق العراقي على المركزين الثالث والرابع بإنتظار الخسر من مباراة أستراليا والإمارات.

XS
SM
MD
LG