روابط للدخول

دعوات لصرف منحة ذوي شهداء ومفقودي سبايكر


صورة من الارشيف

صورة من الارشيف

أبدت المفوضية العليا المستقلة لحقوق الإنسان في العراق استغرابها من تأخر الحكومة في صرف منحة الـ 10ملايين دينار لذوي شهداء ومفقودين معسكر سبايكر.

وقالت عضوة المفوضية العليا لحقوق الإنسان بشرى العبيديلإذاعة العراق الحر ان "المفوضية سبق وان طالبت مجلس الوزراء بصرف المنحة لذوي شهداء ومفقودين مجزرة سبايكر، بغية تحسين اوضاعهم الاقتصادية بعد ان فقدوا ابناءهم المعيلين لهم في هذه المجزرة" مؤكدة ان"صرف المنحه لم يتم بذريعة الأزمة الاقتصادية".

وشددت العبيدي على ضرورة أن "تتعامل الحكومة مع الوضع الحالي لذوي الشهداء والمفقودين والنازحين بإنسانية قبل النظر الى الامور الروتينية"، ودعت الحكومة الى "استقطاع جزء من الاموال المخصصة للمجهود الحربي والعسكري لإغاثة هذه العوائل".

الى ذلك أوضح عضو لجنة حقوق الانسان النيابية حبيب الطرفي أن "اللجنة المالية النيابية بالتعاون مع لجنة حقوق الانسان تعملان حاليا على صياغة مشروع قانون لإنصاف ذوي ضحايا سبايكر وتعويضهم".

الناشط في مجال الدفاع عن حقوق الانسان ويليم وردا "طالب الحكومة فتح ابواب اخرى للصرف عن طريق تقليص النفقات غير الضرورية ووضعها في الموضع الصحيح".

يشار الى أن مسلحي (داعش) أعدموا مئات المتدربين والطلبة العسكريين في قاعدة سبايكر الواقعة شمال مدينة تكريت عندما فرضوا سيطرتهم على هذه المنطقة اواسط حزيران الماضي.

XS
SM
MD
LG