روابط للدخول

اتحاد القوى يدعو العبادي الى عدم اهمال ورقة الاصلاح


حذر اتحاد القوى العراقية رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي من اتخاذ موقف سياسي ما، للحيلولة دون تطبيق بنود ورقة الاصلاحات بعد ان تم تجاوز السقف الزمني لتنفيذها.

وقال النائب عن اتحاد القوى العراقية محمد الكربوليلاذاعة العراق الحر انه تم تجاوز المدة المحدده لتنفيذ البرنامج السياسي، إذ مضت اربعة اشهر على منح الثقة لحكومة العبادي"، مضيفا القول ان "اتحاد القوى وجه انذارا نهائيا الى الحكومة. وفي حال عدم الاستجابة ستحدد الكتلة السياسية مسارها تجاه الحكومة الحالية".

المتحدث بأسم الحكومة العراقية سعد الحديثي من جانبه اوضح ان "مجلس الوزراء ملتزم اخلاقيا وقانونيا بتنفيذ البرنامج السياسي", مشيرا الى ان "الحكومة العراقية طبقت العديد من القوانين التي جاءت في نص البرنامج" مؤكدا ان "من مصلحة البلد تنفيذ هذه الوثيقة لانها تصب في ابقاء الصف العراقي موحدا".

واعرب المحلل السياسي هاشم الحبوبي عن اعتقاده بان "اتحاد القوى العراقية يحاول عن طريق التحذيرات التي يطلقها دفع الحكومة للاسراع في تطبيق بنود البرنامج السياسي".

يذكر ان البرنامج الحكومي تضمن ستة محاور عامه ركزت على بناء عراق آمن ومستقر، وتشجيع التحول نحو القطاع الخاص، وزيادة انتاج النفط والغاز، وتحقيق المصالحة الوطنية، وحل المشاكل مع اقليم كردستان، وتشكيل الحرس الوطني، وغيرها من الامور التي تعزز اللحمة الوطنية.

XS
SM
MD
LG