روابط للدخول

ميسان:وفاة مواطن واصابة اخرين بالانفلونزا الوبائية


كشفت لجنة الصحة والبيئة في مجلس محافظة ميسان عن وفاة مواطن واصابة آخرين بالانفلونزا الوبائية.

وقالت عضوة اللجنة وجدان عبد الحميد لاذاعة العراق الحر: ان بعض الحالات تماثلت للشفاء، بعد ان تلقي اصحابها العلاج، مشيرة في الوقت ذاته الى ان خطورة الفايروس تكمن في تغيير شكله وصعوبة استجابته للعلاج.

الى ذلك عقدت خلية الطوارئ في محافظة ميسان اجتماعا ضم ممثلين عن جميع الدوائر ذات العلاقة بغية اتخاذ الاجراءات المناسبة لمواجهة المرض.

واكد الناطق الاعلامي باسم دائرة صحة المحافظة جمال العلوي ان الحصيلة النهائية تشير الى وفاة مواطن وتماثل اربعة اخرين الى الشفاء، لافتا الى ان الحوامل وكبار السن فضلا عن الاطفال هم الاكثر عرضة لخطر الاصابة بالمرض .

واشارالعلوي الى ان دائرة صحة المحافظة هيأت كميات كافية من الدواء للمرض فضلا عن اعدد حملة تثقيفية ستشمل المدارس والاماكن المزدحمة في عموم انحاء المحافظة.

يذكر انه سجل في محافظة ميسان اوائل عام 2013 وفاة سيدة واصابة 18 مواطنا بالانفلونزا الوبائية (H1N1) فضلا عن ظهور المرض في عدد من المحافظات العراقية.

وبحسب متخصصين ان الانفلونزا الوبائية تنقسم إلى نوعين الأول يعرف بـ(H5N1) او أنفلونزا الطيور وهو الأشد فتكا، في حين يعرف النوع الثاني الأقل خطورة بانفلونزا الخنازير (H1N1).

XS
SM
MD
LG