روابط للدخول

"المدى" البغدادية: 50 عسكريا وسياسيا على قائمة استجواب لجنة التحقيق في ملابسات سقوط الموصل


قالت صحيفة الصباح ان رئيس الوزراء حيدر العبادي اكد لجيم يونغ كيم رئيس البنك الدولي خلال لقائه معه على هامش اعمال منتدى دافوس الاقتصادي في سويسرا اكد له وجود عملية واسعة لاعادة هيكلة الاقتصاد العراقي.

الطبعة البغدادية لصحيفة الزمان قالت انه من المقرر ان يعقد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري اجتماعا يوم الاحد(25كانون2) مع رؤساء الكتل النيابية واللجان لمناقشة وثيقة الاتفاق السياسي فضلا عن الاسراع في انجاز مشاريع القوانين المعطلة.

صحيفة المدى قالت ان لجنة التحقيق في ملابسات سقوط الموصل في حزيران الماضي ستعقد جلسات يومية لاستجواب قائمة من 50 اسماً تضمّ مسؤولين عسكريين وسياسيين. ونقلت الصحيفة عن اللجنة توكيدها ان قائمة الاستجواب "غير ثابتة" لانها ستقوم باستدعاء كل من يرد اسمه خلال التحقيق، مشددة على ان المثول امام اللجنة "لا يعني اتهاما".

صحيفة المشرق كشفت عن فتح لجنة الأمن والدفاع النيابية تحقيقاً بشأن تكرار حالات الوفاة داخل السجون العراقية. ونقلت الصحيفة عن عضو اللجنة، النائب ماجد الغراوي قوله: ان تكرار حالات الوفاة داخل السجون، خصوصا في بغداد، ناجمة عن الاجراءات الروتينية غير الإنسانية الخاصة بنقل المسجونين المرضى لمعالجتهم في الوقت المناسب، مشيرا الى ان إجراءات عمليات بغداد والقوة المشرفة على حماية السجون هي المسؤولة عن هذه الوفيات.

الصباح الجديد اشارت الى ان رئيس الوزراء حيدر العبادي دعا خلال وجوده في منتدى دافوس الى إنشاء صندوق دولي لإعادة إعمار العراق، معلناً في الوقت نفسه تخصيص 450 مليون دولار لإعمار المدن التي يتم تحريرها من داعش، فيما أكدت لجنة العلاقات الخارجية النيابية، أنها تسعى لإنشاء هذا الصندوق بقرار من الأمم المتحدة ليكون الإسهام فيه ملزماً للدول.

صحيفة الدستور نقلت عن رئيس كتلة بدر النيابية قاسم الأعرجي نبأ تحرير منطقة منصورية الجبل في محافظة ديالى بالكامل، مؤكدا أن المحافظة أصبحت بلا داعش. وأوضح الاعرجي أن القوات الأمنية تقوم بتفتيش المنطقة وطرقها تمهيدا لعودة سكانها الى منازلهم.

XS
SM
MD
LG