روابط للدخول

النجف:نازحون من تلعفر يطالبون بتسليحهم لتحرير ديارهم


النجف: تظاهرة لنازحين من تلعفر

النجف: تظاهرة لنازحين من تلعفر

تظاهر العشرات من نازحي تلعفر الاحد(25كانون2) في ناحية الحيدرية شمال مدينة النجف طالبين من المرجعية الدينية والحكومة العراقية دعمهم بالسلاح لتحرير تلعفر وكافة القرى والنواحي التابعة للقضاء .

وقال محمد عبد القادر رئيس مجلس قضاء تلعفر لاذاعة العراق الحر: ان الهدف من هذه التظاهرة هو ايصال رسالة الى الحكومة العراقية، مفادها ان نازحي القضاء مستعدون لتشكيل فوج خاص منهم لتحرير مناطقهم التي احتلها (داعش) ما اجبر معظم سكانها الى النزوح الى مناطق متفرقة من العراق.

وعلى الرغم من الجهود التي تبذلها السلطات الحكومية المعنية لتوفير الخدمات الضرورية للنازحين، فضلا عن الدور الذي تقوم به المرجعيات وادارة العتبات الدينية ومنظمات انسانية، إلاّ ان عددا من النازحين، ومنهم الحاج والي علي، أحد شيوخ عشائر تلعفر، أكد ان المساعدات التي تقدم لهم من الاولى أن تخصص لتسليحهم من اجل تحرير ديارهم.

مشاركون في المظاهرة شددوا على استعدادهم الانضمام الى الفوج الذي يطالبون بتشكليه، ومنهم النازح يونس ابراهيم الذي أكد ان هناك عددا كبيرا من النازحين كانوا من منتسبي الجيش والشرطة ولديهم الاستعداد لحمل السلاح.

يشار الى العديد من الأسر من محافظة نينوى ومناطق اخرى نزحت الى النجف في حزيران الماضي بعد سيطرة مسلحي داعش على اجزاء كبيرة من المحافظة.

XS
SM
MD
LG