روابط للدخول

العيساوي: عشائر الانبار لن تسمح لداعش بأحتلال المحافظة وتدميرها


عضو مجلس محافظة الأنبار راجع العيساوي

عضو مجلس محافظة الأنبار راجع العيساوي

كشف عضو مجلس محافظة الانبار راجع العيساوي ان القوات المسلحة باسناد من أبناء العشائر استطاعت تحرير ناحية الخسفة التابعة لقضاء حديثة غربي الانبار، مشيرا الى ان هذه المنقطة فيها معسكرات داعش لغرب الانبار.

وقال العيساوي في تصريحه لإذاعة العراق الحر أن سلاح الجو العراقي وطائرات التحالف الدولي قصفا تجمعات لداعش في مناطق التأميم، والجامعة في الرمادي، ما أدى الى قتل أكثر من 20 من قادة داعش في الانبار.

أما بخصوص منطقة البوغانم شمال شرقي الرمادي فأكد العيساوي ان المنطقة تعرضت لهجوم مباغت من قبل مسلحي داعش، لكن القوات المسلحة وابناء العشائر تمكنوا من صد الهجوم، مشيرا الى ان الوضع العام في المنطقة مستقر حاليا، وتحت سيطرة القوات الامنية، خاصة بعد تنفيذ طيران التحالف الدولي عدة طلعات استطاعت خلالها ان تكبد عناصر داعش خسائر فادحة.

وكشف العيساوي ايضا ان هناك اتصالات مباشرة بين حكومة الانبار المحلية والحكومة الاتحادية من أجل دعم ومساندة القوات المسلحة، وابناء العشائر في مواجهة مسلحي داعش في المحافظة، مشيراً الى ان الايام القليلة المقبلة ستشهد وصول قوات اضافية الى الانبار لمقاتلة داعش.

واستبعد العيساوي انسحاب ابناء العشائر من مقاتلة داعش في الانبار، مشددا على ان عشائر الانبار لن تسمح لداعش بأحتلال المحافظة وتدميرها.

وكشف العيساوي ان الايام القريبة المقبلة ستشهد انطلاق عدة عمليات عسكرية موسعة لتحرير مدن الانبار. الاولى ستكون لتحرير مدينة الرمادي بالكامل، أما العمليات الاخرى فتهدف الى تحرير مدينة الفلوجة والكرمة شرق المحافظة، وستكون هناك عملية موسعة لتحرير المناطق الغربية من الانبار من مدينة حديثة وصولا الى قضاء هيت.

XS
SM
MD
LG