روابط للدخول

سوريا: مصدر عسكري يعلن مقتل المئات من مسلحي المعارضة في المنطقة الجنوبية


دمشق – من مراسل إذاعة العراق الحر خليل حسين:

"كبدت القوات السورية مسلحي المعارضة مئات القتلى والجرحى في المواجهات التي تشهدها المنطقة الجنوبية من سوريا وتنظيم داعش يهدد بأحراق مدينة تل تمر.

وقال مصدر عسكري سوري ان وحدات من الجيش وجهت ضربات نارية مكثفة على معاقل من وصفتهم بالتنظيمات الإرهابية التكفيرية ودكت تحصيناتهم وخطوط إمدادهم موقعة بينهم أكثر من 220 إرهابيا بين قتيل ومصاب في بلدات داعل وابطع بريف درعا.

وأكد المصدر العسكري أن عمليات الجيش في بلدات قرفا ونامر والشيخ مسكين أسفرت عن مقتل وإصابة أكثر من 150 من أفراد من وصفها بالتنظيمات التكفيرية أغلبهم من تنظيم جبهة النصرة تسللوا عبر الحدود الأردنية، كما قتل 47 اخرين من جبهة النصرة في بلدة مسحرة الواقعة شمال تل الحارة بريف القنيطرة .

في مدينة تل تمر بمحافظة الحسكة اندلعت اشتباكات بين وحدات حماية الشعب ‹YPG› وعناصر من تنظيم الدولة الإسلامية لاخراج مقاتلي الوحدات من المدينة وقالت مصادر اعلامية كردية ان تنظيم الدولة قصف المدينة بمدافع الهاون وقال احد مقاتلي الوحدات "تلقينا عدة تهديدات مباشرة وغير مباشرة من تنظيم الدولة الإسلامية بإفراغ البلدة أو أنهم سيحرقونها بمن فيها."

في مدينة عين العرب/كوباني تمكنت القوات المشتركة من السيطرة على قرية ترمك الواقعة بين هضبة مشتى نور وطريق حلب عقب اشتباكات مع تنظيم داعش لتكون أول قرية تسيطر عليها وحدات الحماية منذ نحو 4 أشهر في جنوب المدينة."

XS
SM
MD
LG