روابط للدخول

النجف: لقاء الحكيم والصدر


Iraq - Muqtada al-Sadr with Ammar al-Hakim during their meeting, Najaf, 23Jan2015

Iraq - Muqtada al-Sadr with Ammar al-Hakim during their meeting, Najaf, 23Jan2015

دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر الى ان يكون اختيار رئيس التحالف الوطني عبر التشاور والتوافق، مشيرا الى ان تقوية التحالف والحفاظ على وحدته من الاولويات.

واوضح الصدر خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده في مقر اقامته في النجف مساء الجمعة(23كانون2) بعد لقائه رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي عمار الحكيم: "ان اي من الاخوة الراغبين في الترشح لرئاسة التحالف يجب عليه الحفاظ على هذا التحالف، وتقويته، ومرحبا بالجميع بدون تحفظ" .

واضاف الصدر "يقع على عاتق التحالف الوطني مسؤولية كبيرة للم الشمل، ولتوحيد الصفوف، ولتطوير العملية السياسية، ولتقوية العراق، وجيشه، وللاستقرار الامني.

النجف : المؤتمر الصحفي المشترك للحكيم والصدر

النجف : المؤتمر الصحفي المشترك للحكيم والصدر

​وانشاء الله التحالف قائم بكل هذا وهناك تعاون كبير بين الاطراف السياسية".

وحول اللقاء الذي بين الصدر والحكيم ودام اكثر من ساعة قال الاخير انه تضمن البحث في عدة محاور اهمها: تنفيذ البرنامج الحكومي، والوضعين الامني والاقتصادي، والتشديد على ضرورة ان تؤطر جميع الفصائل المسلحة باطار قانوني.

وحول الانجازات التي حققتها الحكومة حلال فترة المئة يوم اوضح الحكيم: ان هناك خطوات جادة من قبل الجانب الحكومي لتنفيذ البنود الملقاة على عاتقه، معربا عن امله في ان تنفذ كل البنود، رغم تأثر اداء الحكومة بالملفين الامني والاقتصادي.

يشار الى ان ائتلاف دولة القانون وهو احد اطراف التحالف الوطني كان رشح القيادي في حزب الدعوة علي الاديب لرئاسة التحالف، مشددا على ان يتم اختيار رئيس التحالف عن طريق الانتخاب.

XS
SM
MD
LG