روابط للدخول

العراق يفوز بالمرتبة الثالثة في بطولة غرب اسيا لاندية الشطرنج للاناث


بطولة غرب اسيا لاندية الشطرنج للاناث

بطولة غرب اسيا لاندية الشطرنج للاناث

فاز نادي الاتصالات العراقي بالمركز الثالث في بطولة غرب اسيا لاندية الشطرنج للاناث بعد احرازه اربع ميداليات 3 فضية وواحدة برونزية في البطولة التي استضافها النادي الملكي الاردني للشطرنج في العاصمة الاردنية عمان للفترة من19 كلنون الثاني الجاري وحتى 23منه.

وحقق النادي الملكي الاردني المركز الاول فيما حل النادي السوري ثانيا في البطولة التي شارك فيها لاعبون يمثلون تسع اندية عربية.

وقالت رئيسة الوفد العراقي من وزارة الاتصالات انتصار عبد الامير ان النتيجة التي خرج بها النادي لم تكن بمستوى طموحنا، إذ كنا نأمل تحقيق المركز الاول في البطولة.

واضافت: فوجئنا بالمستوى العالي للاندية العربية المشاركة خاصة الاردن وسوريا. وعزت اسباب النتيجة المتواضعة للنادي العراقي الى قلة الدعم المقدم من قبل الوزارات والاتحاد العراقي للشطرنج للفرق النسوية التي تعاني من قلة المشاركات الخارجية والاحتكاك.

وشارك نادي الاتصالات "بطل الدوري العراقي لعام 2014" في البطولة بخمس لاعبات بينهن لاعبة عالمية من جورجيا تعاقد معها الاتحاد العراقي للشطرنج مؤخرا للعب ضمن المنتخب العراقي للشطرنج.

وعزا عضو الاتحاد العراقي المركزي للشطرنج ضمير جبار اهمية مشاركة العراق في هذه البطولة الى أنها تعد من البطولات المؤهلة الى نهائيات اسيا للاناث وكذلك للدوري العربي الذي لم يحدد بعد موعد وقت ومكان اقامته.

وتعتبر بطولة غرب اسيا بالشطرنج للاناث الاولى من نوعها في بطولات غرب اسيا اذ اقتصرت البطولات السابقة على الذكور فقط.

واوضح مدير النادي الملكي الاردني للشطرنج الحكم العام للبطولة نعيم الظاهر ان اللجنة المشرفة على البطولة وجدت صعوبات في تنظيمها بسبب قلة اندية الاناث في الشطرنج في دول غرب اسيا واعتذار لبنان واليمن عن المشاركة نظرا للظروف الامنية السائدة في البلدين حاليا.

يشار الى ان العراق حقق المركز الثالث ايضا في بطولة العرب الفردية للشطرنج للذكور والاناث التي اقيمت منافساتها في مقر الاتحاد الاردني اواسط كانون الاول 2014 بعد ان تمكنت لاعبة المنتخب العراقي ايمان الرفيعي من حصد ثلاث ميداليات برونزية.

XS
SM
MD
LG