روابط للدخول

ديالى: انطلاق عملية تحرير قرى شمال المقدادية


انطلقت فجر الجمعة(23كانون2) عملية تحرير قرى سنسل والصدور شمال قضاء المقدادية وقرى شروين والدواليب ومنصورية الجبل التابعة لناحية المنصورية شمال محافظة ديالى. وهذه المواقع تمثل المعقل الاخير لما يعرف بالدولة الاسلامية (داعش) في محافظة ديالى.

مصادر امنية اكدت لاذاعة العراق الحر ان القوات المسلحة تقدمت نحو هذه القرى من خمسة عشر محورا باسناد من سلاح الجو العراقي.

ففي قرىشمالي المقدادية، تمكنت القوات، بحسب المصادر من تحرير قرى نوفل وصخر والصدور وجرت مواجهات متقطعة تمكنت بعدها القوات العراقية من تحرير سد الصدور، وقتل ثلاثة من مسلحي (داعش) احدهما تونسي الجنسية، يعتقد انه مفتي الجماعة في قرى المقدادية.

وتشارك في عملية تحرير هذه القرى قوات الجيش والشرطة والحشد الشعبي ومتطوعون من عشيرتي العزة والجبور.

وبحسب المصادر ذاتها فان القوات الامنية تتقدم بحذر نحو قرى سنسل شمال المقدادية وذلك لكثرة حقول الالغام والعبوات التي زرعها (داعش) لعرقلة تقدم القوات العراقية.

اما في ناحية المنصورية فقد تمكنت القوات الامنية من تحرير قرية منصورية الجبل، ورفع العلم العراقي فوق مركز شرطة القرية.وتقدمت بعدها القوات وتمكنت بعد اشتباكات متقطعة من تحرير قرى المجاريين والعرابضة والدواليب و12 قرية من قرى شروين.

يشار الى ان قرى شمال المقدادية، وقرى شروين التابعة لناحية المنصورية تطل على نهر ديالى، وتحيط بهذه القرى بساتين كثيفة يصعب السيطرة عليها بسهولة.

XS
SM
MD
LG