روابط للدخول

اربيل: تعرض قضاء خبات الى قصف بالكاتيوشا


اعلن رزكار مصطفى قائممقام قضاء خبات الخميس عن مقتل مواطن واصابة عدد آخر اثر سقوط قذيفة كاتيوشا اطلقه مسلحو(داعش) على قضاء خبات غرب اربيل.

ويقع قضاء خبات غرب مركز اربيل على بعد نحو37 كلم ، ونحو 50كلم شرق مركز مدينة الموصل، وهو قريب من منطقة سهل نينوى الذي يسيطر عليه مسحلو (داعش) منذ الصيف الماضي.

وفي اتصال هاتفي مع اذاعة العراق الحر قال قائممقام خبات: قذيفة الكاتيوشا وقعت على منطقة مأهولة بالسكان فقل شخص واحد واصيب مالايقل عن خمسة بجروح خفيفة، مؤكدا ان القذيفة اطلق من منطقة سهل نينوى.

ورحج القائممقام ان يكون اطلاق القذيفة ردا على هجمات قوات البيشمركه على مواقع مسلحي داعش غرب مدينة الموصل يوم امس (21كانون2) وطردهم من العديد من القرى في منطقة سد الموصل وصولا الى بلدة كسك الواقعة بين الموصل وبلدة تلعفر وقطع هذا الطريق الرئيسي على مسلحي داعش.

الى ذلك اكد سامان برزنجي مدير عام صحة اربيل وصول عدد من الجرحى الى مستشفيات خبات دون اعطاء المزيد من التفاصيل واضاف انه تم نقل الحرجى بسيارات الاسعاف الى اربيل.

وتوقع مراقبون ان يلجأ داعش الى استهداف المدنيين في اقليم كردستان العراق بعد الهزائم التي لحقت به من قبل قوات البيشمركه وطرده من معظم المناطق ذات الاغلبية الكردية في اطراف الموصل وكركوك وصولا الى ديالى.

وقال المحلل السياسي، الكاتب الكردي عبدالغني علي يحيى لاذاعة العراق الحر: كان متوقعا ان يلجأ مسحلو داعش الى قصف العزل بعد الهزائم التي لحقت بهم غرب الموصل.

XS
SM
MD
LG