روابط للدخول

شكا مواطنون في كركوك من طول مدة انقطاع التيار الكهربائي، أذ تصل ساعات الانقطاع احيانا الى 18 ساعة في اليوم، بينما البرد القارص يجتاح المنطقة، وهم بامس الحاجة الى التدفئة.

مشتاق عباس علي مسؤول الصيانة في كهرباء كركوك اشار الى توقف عشرات المحولات الكهربائية عن العملنتيجة الضغط على الشبكة والاستخدام المفرط للتيار الكهربائي، وان مفارز الصيانة تعمل على مدار الساعة لاصلاح العطلات المستمرة.

مدير توزيع كهرباء كركوك يالجين مهدي اعلن ان الضغط بات شديدا على الشبكة بعد ايواء المدينة نحو مليون نازح، وان اكثر حالات العطلات تقع في المناطق التي تأوي النازحين، موضحا ان المحافظة تشتري الكهرباء من مستثمر اضافة الى حصتها من الشبكة الوطنية.

محافظ كركوك نجم الدين كريم كشف عن انه طلب من وزارة النفط زيادة حصة المولدات الكهربائية من الوقود ليتمكن اصحابها من تزويد المواطنين بساعات اطول من الكهرباء، وطلب ايضا زيادة حصة كركوك من الكهرباء نظرا لايوائها مئات الالوف من النازحين.

الى ذلك اعلنت حكومة كركو المحلي ان العمل في بعض المشاريع الخدمية قد توقف، ومنها الكهرباء، نظرا لعدم صرف حصة كركوك حصتها من البترودولار لعام 2014 والتي تبلغ ترليون دينار عراقي.

XS
SM
MD
LG