روابط للدخول

مسؤول كردي: البيشمركه تقتل اكثر من 200 داعش


قوات البيشمركه في محور ناحية زمار (من الارشيف)

قوات البيشمركه في محور ناحية زمار (من الارشيف)

اعلن مستشار امن اقليم كردستان مسرور بارزاني ان قوات البيشمركه شنت هجوما من محورين على مواقع (داعش) واستطاعت تحقيق مكاسب كبيرة في هذه العملية العسكرية.

وقال بارزاني خلال مؤتمر صحفي عقده في منطقة متاخمة لجبهات القتال، ان البيشمركه شنت اليوم(21 كانون2) هجوما موسعا من جهتي شرق سد الموصل وغربه، واستعادت مناطق واسعة تقدر باكثر من 480كلم مربع كان يسيطر عليها مسلحو داعش .

واوضح بارزاني ان مسلحي داعش استخدموا للتصدي لهذا الهجوم 14 سيارة مفخخة، لكن طائرات التحالف استطاعت تفجير ثلاثة منها، وتعاملت قوات البيشمركه مع المتبقي منها بواسطة اسلحة حديثة وصلت اليها.

واضاف بارزاني (الصورة) ان مسلحي داعش تكبدوا خلال هذه العملية العسكرية خسائر كبيرة في المعدات والارواح، إذ قتل منهم اكثر من 200 مسلح

اضافة الى العديد من الجرحى، الذين نقلوا الى الموصل وتلعفر وقتل وجرح خلال الاشتباكات عدد من قوات البيشمركه لكن العدد غير كبير.

واكد مسرور بارزاني ان مسلحي داعش قاموا بالعديد من المحاولات لاستعادة المواقع التي فقدوها لكن قوات البيشمركه تصدت لهم ودحرتهم.

وحول اهمية المناطق التي استعادتها قوات البيشمركه قال مسر حجي قائمقام قضاء سنجار "بعد تحرير منطقة وانه وغرب سد الموصل انقطع الطريق بين الموصل وتلعفر، إذ كانت الامدادات تصل من تلعفر الى قوات داعش في سنجار، والان انقطع الطريق وهذا من شأنه ان يسرع في عملية تحرير سنجار والعديد من المناطق الاخرى.

XS
SM
MD
LG