روابط للدخول

"هولير" الكردية: البيشمركه تقتل الافغاني وفا حاجي قائد القوات البرية لداعش


نقلت صحيفة هولير عن عصمت رجب مسؤول فرع الحزب الديمقراطي الكردستاني في الموصل ان قوات البيشمركه حررت قرى كرج، وتل الذهب، وجمرود، وحسن جلاد، ومفرق كفرج، واسكي موصل، وتمكنت من قتل قائد القوات البرية لتنظيم داعش الافغاني وفا حاجي.

واضاف رجب ان داعش يوشك على الانهيار بعد مقتل معظم قادته الامنيين والعسكريين وتضاؤل قدرته على المواجهة.

الى ذلك قالت الصحيفة ان قوات البيشمركه تمكنت من عزل تنظيم داعش في الموصل عن التنظيم في سوريا بعد ان تمكنت من الاستيلاء على مفرق الطريق المؤدي الى قضاء تلعفر ومقتل 200 عنصر من داعش خلال هذه العمليات.

وقالت الصحيفة في خبر اخر ان المانيا وعدت بارسال المزيد من الاسلحة المضادة للدروع الى قوات البيشمركه. ونقلت الصحيفة عن القنصل الالماني في الاقليم خلال لقائه مع وزير البيشمركه مصطفى سيد قادر استعداد بلاده لارسال المزيد من الاعتدة المختلفة والاسلحة الى البيشمركه.

صحيفة كوردستاني نوي نقلت عن النقيب في قوات البيشمركه قارمان حاجي في كوباني ان القوات الكردية في كوباني سيطرت على 95% من المدينة ومحيطها، وان مسلحي داعش بدأوا بالتقهقر بعد خسارتهم جبل مشته نور والمناطق المحيطة به.

واضاف ان المعارك تدور حاليا في سهول جنوب شرق المدينة وقسمها الغربي، وان كوباني تضم 13 محلة ومنطقة وان وجود داعش يقتصر على 3 مناطق منوها بدور طيران التحالف في تحقيق المزيد من الانتصارات على داعش.

وقالت الصحيفة في خبر اخر ان اللجنة المالية في مجلس النواب العراقي اجرى تخفيضا جديد في الموازنة بلغ اكثر من 5 ترليون دينار، وستحول تقريرها الى رئاسة المجلس تهميدا لاقرار الموازنة قبل نهاية كانون الثاني الجاري.

ونقلت الصحيفة عن احمد رشيد مقرر اللجنة قوله ان اللجنة تلقت اكثر من 500 مقترح وملاحظة حول الموازنة وان اللجنة تعمل حاليا على تقليص نفقات وزارتي الدفاع والداخلية بعد تقليص نفقات الرئاسات الثلاث.

صحيفة هاولاتي نقلت عن ابوبكر هلدني القيادي في الاتحاد الاسلامي الكردستاني ان الاحزاب الكردستانية تطالب باقامة قصر رئاسي في الاقليم، مشيرا الى ان للاقليم رئيسا ولكن لا توجد مؤسسة رئاسة الاقليم مايمثل اشكالية، إذ يفترض ان يكون هناك مبنى خاص برئاسة الاقليم في العاصمة اربيل، او قصر رئاسي لان المبنى الذي يشغله رئيس الاقليم حاليا هو مبنى للحزب الديمقراطي الكردستاني وان كل او معظم موظفي رئاسة الاقليم هم من حزب رئيس الاقليم فقط. واضاف هلدني انه عند مناقشة مشروع دستور الاقليم يجب مناقشة تفاصيل موضوع رئاسة الاقليم ومكانتها.

XS
SM
MD
LG